فريق هاس قد يحتاج لتعديل خطط تصميم 2019 بعد تغييرات قوانين الأجنحة

المشاركات
التعليقات
فريق هاس قد يحتاج لتعديل خطط تصميم 2019 بعد تغييرات قوانين الأجنحة
08-05-2018

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس بأنّ الحظيرة الأمريكيّة ستحتاج على الأرجح لتغيير استراتيجيّة البحث والتطوير الخاصة بها من أجل التعامل مع الجناحَين الأمامي والخلفي الجديدين بالكامل لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد على إثر القوانين الجديدة.

كيفن ماغنوسن، هاس
رومان غروجان، هاس
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
رومان غروجان، هاس وسيرجيو بيريز، فورس انديا
كيفن ماغنوسن، هاس
رومان غروجان، هاس وبيير غاسلي، تورو روسو

يُعتقد بأنّ هاس كان من بين عدّة فرق صوّتت ضدّ المقترح الذي يهدف لتحسين مستويات التجاوز، لكنّ عددًا كافيًا من الفرق دعم مقترح "فيا" والفورمولا واحد ما أدّى إلى الموافقة عليه.

وكانت الحظيرة الأمريكيّة تنوي أن تكون سيارة 2019 بمثابة تطوير لمقاتلة هذا العام، لكنّ شتاينر قال بأنّ التغييرات واسعة النطاق بما فيه الكفاية لتتطلّب إمكانيّة اتّخاذ الفريق الانسيابي لوجهة جديدة.

وقال حيال ذلك: "قاموا بوضع هذه القوانين الانسيابيّة الجديدة لموسم 2019 الآن، قد نحتاج لتغيير خطّتنا".

وأضاف: "سيتمّ اتّخاذ تلك القرارات خلال الأسبوع المقبل".

وتابع: "كانت الخطّة الأولى تقضي بتطوير هذه السيارة بشكلٍ أفضل كونها قد تكون نسخة مطوّرة للعام المقبل".

وأكمل: "لا يزال عليّ الحديث إلى الشباب في إيطاليا في الوقت الحاضر لرؤية أفضل ما يُمكننا القيام به. لم نحصل على الوقت للحديث بخصوص ذلك".

ثمّ تابع: "ليست أفضليّة بالنسبة لفريقٍ صغيرٍ مثلنا أن يحصل على قوانين تقنيّة جديدة للعام المقبل في وقتٍ متأخّرٍ للغاية. سنبذل قصارى جهدنا، لكنّ ذلك لن يكون سهلًا".

كما أكّد شتاينر أنّ فريق هاس لن يتّبع التقليد الشائع المتمثّل في جلب حزمة تحديثات كبيرة لعطلة نهاية هذا الأسبوع في إسبانيا.

بدلًا من ذلك سيُقدّم الفريق تغييرات كبيرة في وقتٍ لاحقٍ من الموسم.

وقال بخصوص ذلك: "دائمًا ما تكون هناك سرعة لاستخراجها – لا أشعر بأنّ السيارة غير ناضجة".

وأردف: "بات فريق سباقنا جيّدًا على صعيد استخراج أقصى أداء السيارة، أفضل بكثير ممّا كنّا عليه في العام الأوّل. أعتقد بأنّنا في مستوى جيّد".

وأكمل: "ما نحتاجه الآن هو جلب التحديثات، التحديثات الانسيابيّة، وسنجلبها".

وواصل شرحه بالقول: "لا أعلما ما سيجلبه الآخرون، لكن ستكون هناك تحديثات بالتأكيد. سنجلب تحديثات صغيرة في برشلونة. سنجلب بقيّة ترقياتنا في وقتٍ لاحقٍ من العام".

ويعتقد شتاينر بأنّ سيارة "في.اف-18" بوسعها تحقيق منصّات تتويج في حال تمكّن الفريق من استغلال الفرص المشابهة لتلك التي استغلّتها فورس إنديا في باكو نهاية الأسبوع الماضي.

وقال بخصوص ذلك: "في حال سار كلّ شيء على أفضل نحو فذلك ممكن، مثلما حدث في أذربيجان مع سيرجيو بيريز".

وأردف: "نحتاج لشيء مماثلٍ من أجل بلوغ ذلك. مجرّد أن نتسابق لوحدنا من أجل تحقيق منصّة التتويج من دون ظروف أخرى سيكون صعبًا، مثلًا أن يخرج أحد سائقي الفرق الثلاثة الكبرى".

وأكمل: "السيارة قادرة على بلوغ مراكز النقاط على أيّ حلبة. نحتاج فقط للتنفيذ بشكلٍ مناسب ونحتاج أيضاً لبعض الحظّ. بالرغم من أنّني لا أؤمن بسوء الحظّ، إلّا أنّني لن أصف أنفسنا بالمحظوظين هذا العام".

واختتم حديثه بالقول: "يُمكننا القيام بذلك في أيّ عطلة نهاية أسبوع في الوقت الحاضر، نحتاج فقط لوضع النقاط على الحروف".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة