فريق هاس في محادثات مع حلبة سيبانغ بخصوص تعويض تكاليف حادث غروجان

يخوض غونتر شتاينر مدير فريق هاس محادثات مع القائمين على جائزة ماليزيا الكبرى بخصوص تعويض الضرر الذي لحق بسيارة رومان غروجان خلال التجارب الحرّة الثانية.

التفّت سيارة غروجان على سرعة 270 كلم/س وتعرّض لاصطدام بقوّة 17 جي مع الحواجز الجانبيّة إثر انفجار الإطار الخلفي الأيمن الذي تدمّر عندما عبر على غطاء نظام التصريف الذي انفصل عن مكانه من قبل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس عند المنعطف الـ 13.

وطالب الفرنسي الذي غادر موقع الحادث من دون إصابات باتّخاذ إجراءات لضمان عدم تكرار حوادث مشابهة، بينما قال شتاينر بأنّ ما حدث "لا يُمكن تقبّله" و"لا يرقى إلى مستوى المعايير".

وتعتقد "فيا" أنّ انكسار اللحام أدّى إلى انفصال الغطاء، حيث أُجبر مهندسو الحلبة على تفقّد جميع الأغطية الأخرى التي لم تكن مثبّتة ببراغٍ وقاموا بتعزيز اللحام قبيل التجارب الحرّة الأخيرة.

وتقابل شتاينر مع مدير حلبة سيبانغ الدوليّة داتو رازلان رازالي صباح الأحد قبيل السباق من أجل التباحث في الحادثة وطلب تعويضًا للضرر الذي كان كبيرًا للغاية.

إذ أنّ الأرضيّة والجناح الأمامي كانا جديدين بالكامل وبلغ الضرر الذي لحق بهما مستوى لا يُمكن إصلاحه، حيث قُدّرت تكاليف الضرر الإجمالي بحوالي 660 ألف دولار، وهو مبلغٌ كبيرٌ بالنسبة لفريق صغير مثل هاس.

وبالتطرّق إلى الحادثة، قال شتاينر: "كان ذلك خارجًا عن سيطرتنا بالكامل".

وأضاف: "لا يُمكنني أن أقول: «حسنًا، لنسمح بإهدار ثلاثة أرباع ملايين دولار فقط لأنّ أحدًا ما نسي لحام شيء ما، كلّ شيء على ما يرام»".

وتابع: "ندفع من أجل القدوم إلى هنا، ندفع رسومًا للقدوم إلى هنا، والجميع يتعيّن عليه الدفع".

وتابع: "تباحثنا في ذلك وكانوا محترفين للغاية حيال ما حدث".

وأكمل: "يملكون تأمينًا وسنرى ما يُمكننا القيام به".

ويتباحث القائمون على الحلبة الوضع داخليًا، حيث من المتوقّع أن تنعقد محادثات إضافيّة مع هاس هذا الأسبوع قبيل جائزة اليابان الكبرى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم gunther-steiner