فريق هاس غير متأكد إن كانت مشاكله مماثلة لفيراري

كشف فريق هاس الوافد الجديد إلى بطولة العالم للفورمولا واحد بأنه غير متأكد ما إذا كانت مشاكل الموثوقية الأخيرة التي تعرض لها يعود سببها لأمر معين في الفريق أو لمشكلة أوسع من ذلك مع محرك فيراري.

لم يتمكن الفريق الأمريكي سوى من إكمال 23 لفة يوم الثلاثاء بعد أن تعرضت سيارة المكسيكي إستيبان غوتيريز لمشكلة في نظام الوقود.

وبالنظر لمشكلة نظام التحكم بالمحرك خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تزايد الشكوك حول موثوقية وحدة الطاقة من فيراري، فإنّ مشاكل هاس تبدو أنها دليل على مشكلة أوسع نطاقاً.

على الرغم من ذلك، صرح غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن فيراري وحدها تعلم بالتحديد ما هو الوضع الحالي.

وقال شتاينر: "لا أعلم حقاً ما هي المشاكل التي عانوا منها. فهم لم يطلعوني على ما حصل. وهم يعرفون ما لدينا، ولكنني لا أعرف التفاصيل، لذلك لا يمكن أن أُجيب عن ذلك".

برنامج مدمج

ليس لدى شتاينر شكوك أنه بالإمكان تصحيح مشكلة نظام الوقود ليوم الأربعاء، ويعتقد أنه لا يزال هناك متسع من الوقت هذا الأسبوع لتعويض الوقت الضائع.

وأضاف: "لأكون صادقاً، كنت أفضل لو قمنا بالاختبار يوم الثلاثاء، ولكن مرة أخرى نحن نحاول إيجاد المشاكل. وإذا تمكنا من الخروج إلى الحلبة مرة أخرى غداً للمشاركة، فسأكون سعيداً جداً. الأسبوع الماضي كان جيداً ولا يمكننا أن نتذمر".

وتابع: "الكمال في كل وقت هو أمر مستحيل. آمل أن نتمكن من المشاركة في الأيام القليلة المقبلة وإلا فإن الإحباط سيصيبنا سريعاً".

طلب غوتيريز

على الرغم من تصريح شتاينر بأن قلة الكيلومترات المقطوعة لا يبرر تغيير خطة ترتيب السائقين لبقية الأسبوع، إلا أن غوتيريز يرى بعض المؤشرات التي تدل على وجود فرصة لاختبار نصف يوم آخر.

وقال السائق المكسيكي حول ذلك: "أعتقد أنه أمرٌ مطروح للمناقشة، دعونا نرى كيف تسير الأمور. لا أرغب في تغيير البرنامج المقرّر، إذ يمكن لذلك أن يلحق ضرراً كبيراً به. لا بد من مناقشة الأمر للوصول إلى الطريقة المثلى للتعامل معه ومع البرنامج بأكمله".

وعلّق غوتيريز على يومه قائلاً "إنه ليس يوماً مثالياً. ليس هناك الكثير لأقوله. وأعتقد أنه علينا إيجاد حل، يعمل الفريق بشكل جاد في الوقت الحالي للعودة إلى المسار الصحيح مع برنامجنا. دعونا نأمل أن نتمكن من تقديم ما لدينا خلال ثلاثة أيام بدلاً من أربعة كما كان مقرراً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة