فريق هاس زاد من أعماله لتحسين وقفات الصيانة بعد أخطاء أستراليا 2018

المشاركات
التعليقات
فريق هاس زاد من أعماله لتحسين وقفات الصيانة بعد أخطاء أستراليا 2018
08-03-2019

وضع فريق هاس "الكثير من التركيز" على تحضيراته لوقفات الصيانة من أجل ضمان عدم تكرار الأخطاء المكلفة التي واجهها خلال الجولة الافتتاحيّة من الموسم الماضي من بطولة العالم للفورمولا واحد في أستراليا.

كان كيفن ماغنوسن ورومان غروجان يحتلّان المركزين الرابع والخامس على التوالي في سباق ملبورن العام الماضي، لكنّهما انسحبا من السباق بشكلٍ سريع على إثر وقفات الصيانة الأولى.

واستجاب الفريق عبر تغيير طاقم ونظام وقفات الصيانة للسباق التالي، لكنّ غونتر شتاينر مدير الفريق كشف بأنّ الحظيرة الأمريكيّة أجرت الكثير من العمل على مدار الفترة الشتويّة لضمان كامليّة جهوزيّتها للجولة الافتتاحيّة لهذا العام.

وقال شتاينر: "من الواضح بأنّنا لم ننسَ توقّفات الصيانة التي سارت على نحوٍ خاطئ في أستراليا العام الماضي".

وأضاف: "وضعنا الكثير من التركيز على ذلك الجانب للوصول بجاهزيّة كاملة هذا العام. جلبنا سيارة 2018 إلى منشأتنا في إيطاليا كي نتدرّب كلّ يومٍ على وقفات الصيانة".

وأردف: "قمنا بالأمر ذاته في برشلونة، كون السيارة الحالية لا تكون متاحة دائمًا للتدرّب على وقفات الصيانة عندما تكون بصدد خوض التجارب"

وأكمل: "تدرّب الطاقم بأكمله على 10 إلى 12 وقفة صيانة يوميًا".

وكان فريق هاس قد أكمل الموسم الماضي في المركز الخامس في بطولة الصانعين، وتمتّع برابع أسرع سيارة في الكثير من المناسبات.

وفي حين أنّه لم يتصدّر فرق الوسط على صعيد الأزمنة في التجارب الشتويّة في برشلونة، إلّا أنّ التحليلات المعمّقة للأداء تُشير إلى أنّ الفريق هو الأوفر حظًا ليكون رابع أسرع الفرق في أستراليا.

وعانى الفريق من سلسلة من مشاكل الموثوقيّة التي حدّت من المسافات التي قطعها، لكنّ غروجان قال بأنّه كان متشجّعًا بالأداء المبكّر لسيارة "في.اف-19" التي وصفها "بالمغرية للغاية" و"الجميلة".

وقال الفرنسي: "الأمر الأكثر أهميّة هو الحصول على شعورٍ جيّد بالسيارة في مرحلة مبكّرة. عندما تحصل على ذلك الشعور الجيّد فأنت تعلم أنّ السيارة وُلدت على نحوٍ جيّد".

وأضاف: "ذلك مهمٌ من أجل بدء الموسم، كي تكون قادرًا على بدئه في مستوى جيّد. واجهنا بعض المشاكل القليلة من ناحية الموثوقيّة، لكنّنا عملنا بشكلٍ جيّد لحلّها".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّنا جاهزون الآن للهجوم على السباق الأوّل في أستراليا".

المقال التالي
الموافقة على اعتماد المزيد من القطع القياسيّة في الفورمولا واحد

المقال السابق

الموافقة على اعتماد المزيد من القطع القياسيّة في الفورمولا واحد

المقال التالي

هوندا تُعزّز جهودها في الفورمولا واحد من خلال تعيينات جديدة

هوندا تُعزّز جهودها في الفورمولا واحد من خلال تعيينات جديدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
Be first to get
breaking news