فريق مكلارين يُشيد بذكاء ألونسو خلال السباقات

أشاد مُدير التسابق في مكلارين إريك بولييه بذكاء سائقه فرناندو ألونسو خلال السباقات، إذ يملك الإسباني ميزة فريدة تسمح له بمعرفة ما يجري في الجوائز الكُبرى.

على الرُغم من أنّ ألونسو لم يتمكّن من تحقيق النتائج التي كان يطمح إليها مع عودته إلى فريق مكلارين، إلّا أنه أبدى إعجابه بالخطوات الإيجابية التي قام بها فريقه حيث يعتقد بأنه سيكون من المُمكن المُنافسة على لقب البطولة في الموسم المُقبل.

وقد اعترف بولييه الذي لعب دورًا رئيسيًّا في إعادة هيكلة الفريق لوضعه على سكّة الانتصارات من جديد بأنه معجب للغاية بقدرة ألونسو القياديّة.

"إنه سائق متكامل" قال بولييه في مُقابلةٍ مع موقعنا «موتورسبورت.كوم»، مُضيفًا "إنه سريع على مدار اللّفة الواحدة. وهو سائق جيدٌ لتحفيز الفريق ودفعه نحو الأمام. كما أنّ وتيرته لا تُصدّق. إنه يملك نظامًا لتحديد المواقع في رأسه حيث يعلم تمامًا ما يجري على أرض الحلبة".

طلب المزيد

يُدرك بولييه جيدًا أنّ إحباط ألونسو كان ظاهرًا خلال بعض السباقات وذلك على خلفيّة ضعف تنافسيّة مكلارين، ما ساهم في زيادة حدّة التكهّنات حول إمكانيّة رحيله عن الفريق.

وتعليقًا على ذلك، قال بولييه "لا يُمكنك أن تتوقّع منه أن يكون سعيدًا عندما يكون لديك أحد أفضل السائقين في العالم، وهو يُعتبر مُنافسًا قويًّا. أنا لستُ سعيدًا كذلك، وبالتالي نحن نتشارك ذلك".

وأضاف "أنا هُنا للتسابق والفوز، ومُحاولة الفوز. أريد الحصول على الفرصة لمُحاولة الفوز، مثل ألونسو".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان قلقًا من إقدام ألونسو على مُغادرة مكلارين قبل نهاية عقده الذي يمتد لثلاثة مواسم، أجاب بولييه قائلاً "كلا. المسألة لا تجري على هذا النحو. لقد انضمّ إلينا كونه يُؤمن بهذا المشروع، وهذا هو أهمّ شيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة