فريق مكلارين يُعيّن نوريس سائقًا احتياطيًا لموسم 2018

أعلن فريق مكلارين أنّ لاندو نوريس بطل الفورمولا 3 الأوروبيّة سيلعب دور سائق التجارب والسائق الاحتياطي للفريق في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أثار ناشئ مكلارين الإعجاب عندما قاد سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى خلال تجارب وسط الموسم في المجر.

وكجزء من دوره كسائق احتياطي، سيحضر الفائز بجائزة السائق الناشئ لمكلارين أوتوسبورت "بي.آر.دي.سي" في 2016 سباقات الموسم المقبل وسيلعب دورًا فاعلًا ضمن الاختبارات على المسار وعلى جهاز المحاكاة.

وقالت مكلارين أنّ البريطاني "يقوم حاليًا بتقييم الفرص والميزانيّة اللازمة لخوض موسم كامل في إحدى بطولات سباقات المقعد الأحادي" في العام المقبل إلى جانب دوره في الفورمولا واحد.

وسيأخذ نوريس مكان بطل العالم السابق جنسن باتون الذي شغل دور السائق الاحتياطي للفريق هذا العام.

وقال نوريس: "مثّلت الأشهر الـ 12 الماضية رحلة مذهلة بالنسبة لي – استمتعت بكلّ دقيقة منها – وهذه طريقة مدهشة لإكمال العام الحالي".

وأضاف: "أتطلّع قدمًا لمساعدة الفريق بدءًا من الأسبوع المقبل خلال اختبار الإطارات في إنترلاغوس وسأعمل بجهد أكثر من أيّ وقتٍ مضى للتعلّم والتطوّر على مدار العام المقبل".

وتابع: "لديّ معلّمان رائعان وهما فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن، وسأبذل كلّ ما في وسعي لمساعدة جهود الفريق للعودة إلى المقدّمة".

وأكمل: "لا أزال أعمل بجهد لتحديد برنامج تسابقي في 2018 – نحن قريبون على عددٍ من الأوجه المختلفة، لكنّنا لن نكمل بعد".

كما أشار البريطاني إلى أنّ برنامجه سيكون "إمّا سوبر فورمولا أو الفورمولا 2" وأنّه يأمل أن يتمكّن من الإعلان عن شيء ما "قريبًا".

من جانبه قال إريك بولييه مدير التسابق في صفوف مكلارين: "يصل لاندو وهو يتمتّع بمستوى عالٍ من القدرة، والطموح والتطبيق".

وأضاف: "يتمثّل عملنا في تطوير وصقل تركيزه بالتزامن مع زيادتنا لفهمه لكيفيّة عمل فريق فورمولا واحد وكيفيّة عمل سيارة جائزة كبرى حديثة".

وتابع: "ستكون هناك الكثير من الفرص لمتابعتها والتعلّم والمشاركة على مدار موسم 2018، ونريد التأكّد من أنّ لاندو جاهزٌ بشكلٍ كامل في حال احتجنا لخدماته لأخذ مكان ألونسو أو فاندورن حالما يتطلّب الأمر ذلك".

بدوره أضاف زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين: "قام من دون شك بتكوين سمعة كأحد أفضل السائقين الصاعدين في سباقات المقعد الأحادي حول العالم".

وأضاف: "اختباره الصيف الماضي مع مكلارين كان مثيرًا للإعجاب بشكلٍ لافت، كما كان ذلك دليلًا إضافيًا على أنّه جاهزٌ للتقدّم والظفر بدورٍ بهذا الحجم والمجال والمسؤوليّة".

واختتم: "نحن حريصون في مكلارين على مساعدته لبلوغ هدفه بالتسابق في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً