فريق مكلارين يُعلن تعاقده رسميًا مع ساينز بديلًا لألونسو

المشاركات
التعليقات
فريق مكلارين يُعلن تعاقده رسميًا مع ساينز بديلًا لألونسو
16-08-2018

أعلنت الحظيرة البريطانيّة مكلارين تعاقدها مع الإسباني كارلوس ساينز الإبن ليُدافع عن ألوانها خلال موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد خلفًا للمغادر فرناندو ألونسو.

أعلن ألونسو الثلاثاء الماضي عدم مشاركته في الموسم المقبل من الفئة الملكة، ليفتح بذلك الباب أمام تعاقد مكلارين مع سائقٍ آخر ليحلّ محلّه، حيث كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ مكلارين تتّجه للتعاقد مع مواطنه ساينز سائق رينو الحالي.

ولم يكن ساينز يملك مقعدًا رسميًا للموسم المقبل وذلك بعد تعاقد فريقه رينو مع دانيال ريكاردو ليُجاور نيكو هلكنبرغ في العام المقبل، ليبقى الإسباني بانتظار قرار ريد بُل التي أعارته إلى رينو هذا الموسم بشأن السائق الذي سيكون زميلًا لماكس فيرشتابن.

لكن مع إعلان ألونسو اعتزاله – ولو مؤقّتًا – وفي ظلّ تزايد التكهّنات بشأن ميل ريد بُل لترقية بيير غاسلي من تورو روسو من أجل تفادي إعادة وضع فيرشتابن وساينز في فريق واحد وما سينجرّ عن ذلك من تكرار للمشاحنات السابقة، فقد آثر الإسباني التوجّه نحو مكلارين.

إذ تمّ تسريح ساينز من عقده الذي يربطه بريد بُل لينتقل من رينو إلى مكلارين نهاية الموسم الجاري ضمن عقدٍ يمتدّ لعدّة أعوام.

وقال زاك براون الرئيس التنفيذي لفريق مكلارين: "نحن متحمّسون للغاية لانضمام كارلوس إلينا كسائقٍ لمكلارين. قيّمناه منذ فترة ونعتبره أحد أفضل المواهب الشابة في الجيل المقبل الذي يتقدّم في مراتب الفورمولا واحد".

وأضاف: "يجلب كارلوس معه توليفة مثاليّة من الشباب والخبرة. إذ بالرغم من أنّه يبلغ 23 عامًا فقط، إلّا أنّه سيبدأ موسمه الخامس في البطولة معنا وسيجلب معه قدرًا هائلًا من خبرة التسابق في الفورمولا واحد من جهة ومع شريكنا رينو من جهة أخرى".

وتابع: "ليس سرًا أنّ كارلوس معجبٌ بفرناندو وسيكون من المناسب أن يتواجد في مقعده كإسباني باسمٍ أسطوري في عالم رياضة السيارات. نعتقد بأنّه سيتناسب بشكلٍ رائع مع مكلارين ونحن متحمّسون لانضمامه إلينا في الموسم المقبل وما بعده".

من جانبه قال ساينز: "أنا سعيدٌ لتمكّني أخيرًا من تأكيد انضمامي إلى مكلارين في موسم 2019. ذلك أمرٌ تطلّعت إليه منذ فترة من أجل الفصل المقبل من مسيرتي".

وتابع: "أنا من بين مشجّعي مكلارين منذ الصغر. إنّها علامة رائعة في عالم الرياضة بإرثٍ مذهل، كما أنّ قائمة السائقين الذين تسابقوا بألوان مكلارين على مرّ الأعوام من بين أبطال الفورمولا واحد".

وأضاف: "فرناندو أحدهم بطبيعة الحال، لذلك من المميّز أن أحصل على مقعده كجزء من الجيل المقبل من السائقين الإسبان خلف مقود مكلارين".

واختتم حديثه بالقول: "أخيرًا أودّ شكر الجميع في مكلارين لمنحهم لي فرصة تحقيق حلم طفولتي. يملك الفريق خطّة طويلة الأمد وأتطلّع قدمًا للعب دورٍ أساسيٍ في رحلة العودة إلى النجاح".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاس: محاولات المنافسين تقويضَ ثقة ماغنوسن بنفسه "فشلت"

المقال السابق

هاس: محاولات المنافسين تقويضَ ثقة ماغنوسن بنفسه "فشلت"

المقال التالي

ساينز: الانضمام إلى مكلارين بديلاً عن ألونسو "مميّز على نحو خاص"

ساينز: الانضمام إلى مكلارين بديلاً عن ألونسو "مميّز على نحو خاص"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة