فريق مكلارين يستعدّ لتغيير بارز في ألوان سيارته لموسم 2017

تتحضّر سيارة مكلارين إلى أكبر تغيير في ألوان سيارتها للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك عقب تزايد التكهنات بأنّ سيارة 2017 قد تتزيّن باللّون البرتقالي.

يدخل فريق مكلارين حقبة جديدة في تاريخه بعد مُغادرة رئيسه رون دينيس لصفوفه نهاية العام الماضي، وسَعي المدير التنفيذي الجديد زاك براون إلى إعادة إحياء الفريق من الناحية التجاريّة.

وقد أوضح براون الذي يملك تاريخًا كبيرًا في الرعاية والتسويق داخل عالم الفورمولا واحد بأنه يتوجّب على مكلارين القيام ببعض الأمور بشكلٍ مُختلف من الآن فصاعدًا، بما في ذلك الألوان التي ستكسو السيارة الجديدة.

وأشار براون خلال حديثه في معرض أوتوسبورت الدولي بأنه من المُتوقّع أن تشهد سيارة مكلارين بعض التغييرات على مظهرها.

وقال "لقد رأى أفراد الطاقم لدى مكلارين السيارة الجديدة ونحن متحمسون جدًا لمُستقبلنا".

وأضاف "لقد انتهينا من ألوان السيارة حيث أعتقد بأنّ المشجعين سيكونون متحمسين لرؤية شكل السيارة من الناحيتين التقنيّة والجماليّة".

قام الفريق مُؤخرًا بنشر تغريدةٍ على موقع تويتر يكشف فيها عن موعد إطلاق سيارته الجديدة إذ كان من المُثير للاهتمام استخدام اللّون البرتقالي فيها.

 

مترددٌ حيال التغيير

أحاطت التكهّنات بفريق مكلارين في أكثر من مناسبة خلال السنوات الأخيرة، إذ كانت هناك بعض الشائعات حيال اعتماد اللّون البرتقالي من جديد، إلّا أنّ الشكل الاعتيادي الذي ظهر لاحقًا خيّب آمال بعض المتابعين.

كما كان هُناك حديثٌ حول إمكانية استخدام اللونين الأحمر والأبيض على سيارة مكلارين بعد التعاون مع شركة هوندا في العام 2015، إلّا أنّ الفريق استمرّ في الاعتماد على الكروم واللّون الرمادي الداكن وهو النهج الذي اتبعه منذ العام 1997.

وكشف رون دينيس وقتها بأنه لا يوجد سببٌ يدفع فريقه إلى تغيير ألوان سيارته كون المُشجعين يرغبون بذلك.

وقال دينيس قبل انطلاق موسم 2015 "قمنا بالتطرق لهذا الموضوع داخليًا في الفريق: إذ كان يقول البعض لماذا لا ننتقل إلى اللّون البرتقالي كونه اللّون القديم للفريق؟".

وأضاف "قلت لهم حينها: «لقد قلتم ذلك – إنه اللّون القديم لمكلارين. لماذا نُريد العودة إلى الوراء؟» هذه هي ألوان سيارة مكلارين وهي مزيجٌ من الألوان بحيث سيتمّ تغييرها فقط لأسبابٍ تجاريّة".

وتابع قائلاً "لن نقوم بتغيير الألوان فقط من أجل جعل بعض الأشخاص داخل الشركة سعداء كونهم يُريدون اللّون البرتقالي أو الأصفر".

العودة إلى اللّون البرتقالي

تُشير بعض المصادر بأنّ اللّون البرتقالي الذي سيُعتمد على سيارة 2017 سيكون طاغيًا بقوّة حيث سيكون شبيهًا باللّون الذي اعتمده الفريق في سباقات "كان-أم" والفورمولا واحد بين عامي 1968 و1971.

كما استخدم الفريق اللّون البرتقالي خلال التجارب الشتوية في مناسبتين من قبل؛ خلال عامي 1997 و2006.

ولم يتمّ حتى هذه اللّحظة التأكد ما إذا كانت سيارة مكلارين 2017 ستزدان بالكامل باللّون البرتقالي أو قسمًا منها فقط، إذ تُريد قلعة ووكينغ الحفاظ على سريّة ذلك حتى إطلاق سيارتها للعلن في 24 شباط/فبراير المُقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة