فريق مكلارين يتحضّر لتغيير مُحركه مرتين في سباق بلجيكا

المشاركات
التعليقات
فريق مكلارين يتحضّر لتغيير مُحركه مرتين في سباق بلجيكا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
20-08-2015

سيعمد فريق مكلارين الى إستخدام حيلة ذكيّة تُتيح له تغيير مُحركه مرتين خلال مُجريات سباق جائزة بلجيكا الكُبرى من دون الحصول على عقوبة تراجع إضافيّة على شبكة الإنطلاق.

فيليبي ماسا، ويليامز أف.دبليو37
فرناندو ألونسو، مكلارن-هوندا
جنسن باتون، مكلارن-هوندا

قامت هوندا قبيل سباق سبا-فرانكورشان بإستخدام ثلاثة مفاتيح تطويريّة من أجل زيادة كفاءة المُحرك إذ سيحصل فرناندو ألونسو وجنسن باتون على عقوبة تراجع على شبكة الإنطلاق في سبيل إستخدام المُحرك الجديد، بيد إنّ مكلارين تنوي دفع السائقين أيضاً نحو إستخدام مُحرك آخر ليوم السبت.

وترى مكلارين بأنّ سائقَيها سيتراجعان على أية حال الى مُؤخرة الترتيب للسباق، ولكن في حال أقدما على تغيير مُحركيهما بعد التجارب الحُرّة الثانيّة فإنهما سيحصلان على مُحرك إضافي بإمكانهما إستخدامه في المراحل المُتبقيّة من الموسم من دون الحصول على عقوبة إضافيّة.

وبالتالي سيقوم ألونسو وزميله باتون بإستخدام المُحرك الجديد ليوم الجُمعة في فترتي التجارب الحُرّة الأولى والثانيّة (عقوبة)، وبعدها سيقومان بإستخدام مُحرك جديد آخر ليوم السبت إذ وعلى الرُغم من حصولهما على عقوبتين إلّا إنها في الواقع ستكون عبارة عن عقوبة واحدة كونه لن يكون من المُمكن الإنطلاق أبعد من المركزين الـ19 والـ20 على شبكة الإنطلاق.

نُشير إنه حتّى سباق جائزة النمسا الكُبرى كان سيتعيّن على السائق الحصول على عقوبة زمنيّة في السباق لو قام بتغيير مُحركه أكثر من مرّة، ولكن الإتحاد الدولي للسيارات عدّل على القوانين بحيث يحصل السائق على عقوبة أقصاها الإنطلاق من مُؤخرة الترتيب على شبكة الإنطلاق.

كما أكّد السائق البريطاني جنسن باتون بأنه توجّه الى سبا-فرانكورشان وهو على يقين بأنه سيبدأ السباق من المراكز الأخيرة على شبكة الإنطلاق.

وقال باتون "سنبدأ السباق من مُؤخرة الترتيب ولكنك لا تعلم حقًا ما قد يحدث على المُنعطف الأوّل. كّنّا لنكون قادرين على التواجد في مُنتصف شبكة الإنطلاق من دون الحصول على عقوبة إذ يُمكن أن ينتهي بك المطاف بفقدان أحد إطاراتك عند المُنعطف الأوّل".

وأكمل "الإنطلاق من الجزء الخلفي لا يُعتبر شيئًا سيئًا حيث بإمكاننا الحصول على أربعة أو خمسة مراكز".

وفي غضون ذلك، تتوقّع هوندا أن تحصل على زيادة تبلغ 3 بالمئة في قوّة مُحركها خلال جائزة بلجيكا الكُبرى، إذ وبالرُغم من ذلك يتوقّع مُدير فريق مكلارين إريك بولييه أن يُواجه فريقه أوقاتًا صعبة على الحلبة التي تتميّز بخطوطها المُستقيمة الطويلة.

المقال التالي
هلكنبرغ لم يتأثّر بتجديد رايكونن لعقده

المقال السابق

هلكنبرغ لم يتأثّر بتجديد رايكونن لعقده

المقال التالي

ساينز يحثّ تورو روسو على الإسراع في رفع مستوى موثوقية السيارة

ساينز يحثّ تورو روسو على الإسراع في رفع مستوى موثوقية السيارة
تحميل التعليقات