فريق مكلارين يُؤكّد احتفاظه بخدمات فاندورن لموسم 2018

أعلن فريق مكلارين بأنّ سائقه البلجيكي ستوفيل فاندورن سيبقى في صفوفه للموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد كما كان مقررًا له.

انضمّ فاندورن (25 عامًا) إلى فريق مكلارين كسائق أساسي مطلع الموسم الحالي، إذ سيُدافع عن ألوانه في موسم 2018 كذلك.

وأحرز السائق الشابّ أفضل نتيجة له خلال الجولة الأخيرة التي أقيمت في المجر إذ حلّ بالمركز العاشر مسجّلًا نقطته الأولى في البطولة.

وعلى الرغم من أنّ التوقعات كانت تشير إلى أنّ مكلارين ستحتفظ بفاندورن منذ ارتباطه معها بعقد طويل الأمد، لكنّ قلعة ووكينغ بدّدت أية شكوك حيال مستقبل البلجيكيّ حين أكدت بقاءه ضمن صفوفها للموسم المقبل.

حيث قال فاندورن: "إنني مسرور من إعلان الفريق لقراره بشكل رسميّ حول بقائي معهم للموسم المقبل، إذ سأتمكن من خوض النصف الثاني من موسمي كناشئ بتركيز تامّ على عملي".

وأكمل: "سأعمل على استخلاص أقصى ما يمكنني من السيارة، الاستفادة المثلى من المهندسين وكلّ شيء من حولي".

وتابع: "لقد اكتسبتُ الكثير بالفعل خلال النصف الأول لموسمي الأول في الفورمولا واحد – من المهندسين الذين عملوا معي، الميكانيكيين، إريك بولييه، زاك براون ومن ثم جوناثان نيل، وكذلك من فرناندو ألونسو السائق اللامع والزميل المثاليّ".

واختتم: "أخيرًا وليس آخرًا، أرغب بتوجيه الشكر إلى شركاء مكلارين والمعجبين الذين أظهروا ولاءهم وتفاؤلهم – إنهم الأفضل على الإطلاق – وكذلك إلى مسؤولي اللجنة التنفيذية لدى مكلارين، الشيخ محمد ومنصور عجّة، الذين واصلوا إظهار ثقتهم بي".

أصبح فاندورن، بطل "جي بي 2" لموسم 2015، جزءًا من مكلارين منذ انضمامه إلى برنامج الفريق للسائقين اليافعين في 2013.

خاض أول سباق فورمولا واحد له مع الفريق خلال موسم 2016، حين حلّ بديلًا عن فرناندو ألونسو ضمن منافسات سباق جائزة البحرين الكبرى حين نجح في تسجيل أولى نقاطه بحلوله عاشرًا.

وتمت ترقية فاندورن للقيادة بشكل كامل مع الفريق خلال موسم 2017 الجاري بديلًا عن جنسن باتون إلى جانب فرناندو ألونسو.

حيث قال إريك بولييه مدير فريق مكلارين: "عندما أعلنّا في نهاية 2016 عن انضمام فاندورن إلى فريق مكلارين-هوندا خلال موسم 2017، أشرنا حينها إلى أنّ خطتنا تقتضي الاحتفاظ به لعدة سنوات".

وأكمل: "لم تتغير تلك الخطة، إنني مسرور للغاية بتأكيد بقائه معنا للموسم المقبل".

وأضاف: "مثل جميع السائقين الناشئين، تعلم الكثير خلال النصف الأول من موسمه الأول في الفورمولا واحد، لكننا نمتلك ثقة كبيرة به، فهو يتحسّن إلى الأفضل طوال الوقت".

وتابع: "زميله منافس قويّ – تلك حقيقة مفهومة، لعله أفضل سائق في الرياضة حاليًا – لكنّ موهبة ستوفيل وتصميمه الكبير أكدا لنا أنه سيحقق نجاحات رائعة معنا في المستقبل".

ويشار إلى أنّ صاحب الـ 25 عامًا عانى من موسم صعب حتى الآن حيث يتفوق عليه زميله ألونسو حتى الآن.

لكنّ الشكوك ما زالت تحيط بمستقبل الإسبانيّ مع مكلارين، بعد أن سجل عشرة نقاط مقابل نقطة وحيدة لفاندورن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة