فريق مكلارين لن يستخدم الجناح الخلفي الجديد في الصين

لن يستخدم فريق مكلارين جناحه الخلفي الجديد خلال سباق جائزة الصين الكبرى بعد أن اكتشف أنّه بحاجة للمزيد من العمل عليه، لكنّه يأمل أن يكون جاهزاً في جولة البحرين.

قام ثنائي مكلارين فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن بتجربة الجناح الجديد خلال حصة التجارب الحرّة الثالثة صباح اليوم.

لكن بدا أنّ الفريق غير راضٍ تماماً عن كيفية عمله، ليقرّر العودة إلى استخدام المواصفات القديمة في التجارب التأهيلية، وهي خطوة بدت صحيحة حيث تأهل ألونسو في المركز الثالث عشر.

وقال مدير السباقات في الفريق إريك بولييه بأنّ التركيز سينصب على إجراء بعض التعديلات عليه حتّى يكون جاهزاً لجولة البحرين، كما بدا أنّ الفريق سعيد بالتغييرات الأخرى التي أدخلها على السيارة لجولة الصين.

"قمنا باستخدامه على كلتا السيارتين هذا الصباح، لكنّنا قررنا عدم استخدامه في السباق بسبب مشاكل طفيفة تحتاج للإصلاح. لذلك عدنا للمواصفات القديمة في التصفيات" قال بولييه.

وأضاف: "لكنّنا سنقوم بجلبه الأسبوع المقبل في البحرين. أمّا عن باقي التحديثات فقد عملت كما ينبغي".

أفضل من المتوقّع

اعترف ألونسو بأنّ وتيرة السيارة خلال التجارب الحرّة جعلته متشائماً بخصوص حظوظه في التصفيات، لذلك بدا سعيداً بالعبور للقسم الثاني والتخلف عن المرور للقسم الثالث بفارق ثلاثة أعشار من الثانية.

حيث قال: "أجل، أفضل من المتوقّع بكثير. استخدمنا تقريباً أقصى طاقتنا خلال التجارب الحرة الثالثة، لكنّنا لم نكن تنافسيّين".

وأضاف: "لذلك توجّهنا صوب التجارب التأهيلية مع قليل من التشاؤم، وقلقين نوعاً من أننا سنكتفي بالخروج من القسم الأوّل للتجارب التأهيلية".

وأكمل: "لكنّنا تحسنّا خلال التصفيات وكانت تأدية السيارة جيدة. تفاجأنا بالوصول للمركز العاشر في القسم الأوّل وتحقيق المركز الـ 13 في القسم الثاني".

ثمّ تابع: "الآن الأمر بيدنا للاستفادة من ذلك، وسنحاول غداً تحقيق أفضل نتيجة ممكنة ونأمل أن نكون ضمن مراكز النقاط".

من جهته ألقى فاندورن، الذي تأهل في المركز الـ 16 باللوم على لفته "الغريبة" والتي حرمته من العبور للقسم الثاني.

إذ قال: "كنّا تحت الضغط عند الخروج من المرآب وخسرنا بعض الوقت عند بداية الحصة. تسرعنا قليلاً".

واختتم: "اللفة كانت غريبة نوعاً ما، لذلك كانت أمامنا فرصة حقيقية للعبور للقسم الثاني. أعتقد أنّني كنت بنفس وتيرة ألونسو الذي تأهّل في المركز الثالث عشر، وذلك مؤسف لكن على الأقل كانت هناك بعض الإيجابيات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة