فريق مكلارين سيقوم باختبار سيارته ليومين قبل التجارب الشتوية الثانية

أكّد فريق مكلارين بأنه سيستغلّ أيام التصوير المُتاحة لفرق الفورمولا واحد من أجل اختبار سيارته ليومين قبل انطلاق التجارب الشتوية الثانية والأخيرة يوم الثلاثاء المُقبل.

واجه فريق مكلارين بداية صعبة لموسم 2016 في ظلّ إخفاقه في إكمال برنامجه المُحدّد خلال اليومين الأخيرين جرّاء مشاكل مُتعلقة بالموثوقيّة.

وعلى الرُغم من أنّ الفريق في وضعٍ أفضل بكثير مما كان عليه قبل 12 شهرًا، إلّا أنّ واجه صعابًا أكثر من تلك التي كان يتوقعها.

فقد خسر سائقه جنسن باتون بعض الوقت خلال اليوم الثالث نتيجة لتسرّب هيدروليكي، وكإجراء احترازي قامت هوندا بتغيير المُحرك في اليوم الأخير، بيد أنّ فرناندو ألونسو لم يكن قادرًا على تسجيل أيّ زمن بعد دورانه حول الحلبة لثلاث لفاتٍ فقط جرّاء مُشكلة في تسرب سائل التبريد.

وفيما أوضح الفريق يوم أمس بأنّ المُشكلة كانت طفيفة نسبيًّا إلّا أنّ إصلاحها استغرق الكثير من الوقت كونها حدثت في مكانٍ مُخادعٍ وصعب لم يكن من السهل الوصول إليه.

وبالمُحصلة، قام فريق مرسيدس بقطع أكبر عددٍ من اللّفات خلال الأيام الأربعة الأولى من التجارب بمجموع 675 لفة فيما أكمل فريق مكلارين أقلّ من ذلك بكثير.

وفي الواقع، قطع الفريق البريطاني ثاني أقلّ عددٍ من اللّفات بفارق ثلاث لفات فقط عن صاحب المركز الأخير فريق مانور، فيما تقدّم عليه الوافد الجديد إلى البطولة فريق هاس بفارق 24 لفة. 

عدد اللّفات المقطوعة من قبل الفرق في التجارب الشتوية الأولى
عدد اللّفات المقطوعة من قبل الفرق في التجارب الشتوية الأولى

صورة من قبل: كاميل دو باستياني - تصميم سي دي إي بي

 تحديثاتٌ قادمة

إنّ الوقت الضيّق أمام مكلارين وهوندا لن يُتيح لهما القيام بتغييرات كبيرة على حزمتهما قبل بدء القسم الثاني من التجارب الشتوية، ولكن أيام التصوير التي سيستغلّها الفريق ستُعطيه فرصةً لاختبار سيارته والتأكّد من عملها بشكل صحيح ودون مشاكل.

نُشير إلى إنّ خطط استخدام الأيام الترويجيّة بين فترتي الاختبارات كان مُعدًا له منذ أسابيع.

يُسمح للفرق إكمال 100 كلم كحدٍ أقصى خلال يوم التصوير مع إطارات خاصة بالاستعراض لأهداف ترويجيّة، كما يُسمح القيام بها في مناسبتين خلال العام الواحد.

وفي الواقع، هذا من شأنه أن يُعطي مكلارين فرصةً للتأكّد من عمل السيارة ووحدة الطاقة من دون مشاكل قبيل انطلاق التجارب الشتوية الثانية الأسبوع المُقبل.

كما تُشير المعلومات إلى إنّ هوندا ستقوم بإدخال تعديلات على مُحركها بهدف تحسين الطاقة والموثوقية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة