فريق مكلارن سيُركّز على الأداء في التجارب الشتوية الثالثة

المشاركات
التعليقات
فريق مكلارن سيُركّز على الأداء في التجارب الشتوية الثالثة
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
22-02-2015


إعترف مُدير التسابق في مكلارن إريك بولييه بأنّ فريقه لا يُركّز في الوقت الراهن على إختبار أداء سيارته، بل سينتظر وصوله للتجارب الشتوية الثالثة والأخيرة التي تنطلق الأسبوع المُقبل من حلبة برشلونة الإسبانيّة.

وأوضح بولييه بأنّ سيارة مكلارن لا تزال على حالها منذ إطلاقها للمرّة الأولى للعلن إذ يسعى الفريق الى إصلاح المشاكل قبل التوجّه نحو الخطوة التاليّة عبر جلب تحديثات تُساعد الفريق على المُنافسة في الجولة الأولى من البطولة في أستراليا.

وفي حين سارعت بعض الفرق وأبرزها فريق لوتس الى تسجيل لفات سريعة، إلّا إنّ فريق مكلارن حافظ على هدوئه حيث إعترف سائقه البريطاني جنسن باتون بأنه سيمتلك مع نهاية الموسم الجاري سيارة قادرة على المُنافسة وتحقيق الإنتصارات.

"جميع الأجزاء الجديدة التي نقوم بجلبها تهدف الى تحقيق غاية مُعيّنة" قال بولييه، مُضيفًا "ليس هدفنا في التجارب الشتوية الثانيّة إختبار أداء السيارة، ولكن نسعى الى إيجاد المسارات التطويريّة إذ سنقوم في الأسبوع المُقبل بجلب بعض الأجزاء الجديدة والتي تهدف الى تحسين الأداء".

وأكمل "لاحظ أنّ السيارة ما زالت ضمن الإعدادات الأولى لعمليّة إطلاقها. لم نتمكن بعد من إجراء عدد اللفات الكافي على أرض الحلبة لجلب بعض التحديثات، لذا قد نرى خلال الأسبوع المُقبل المزيد من التحسن نحو الأمام وفي أستراليا سنرى خطوة كبيرة أخرى كذلك".

وتابع "أمامنا الكثير من الأنظمة لفحصها، وهذا يتضمن الكثير من المُتغيّرات وفهمًا كاملاً للسيارة. علينا أن نتحقّق كذلك من الموثوقيّة، كما علينا إجراء بعض اللّفات على الحلبة قبل أن نبدأ التركيز على موضوع الأداء".



وأشار بولييه الى إنّ هدف فريقه في الوقت الراهن يكمن في العمل على تحسين الموثوقيّة التي كلّفته الكثير خلال التجارب الشتوية ومنعته من إكمال العدد المطلوب من اللّفات.

كما كشف الفرنسي بأنّ مكلارن مُتأخّرة بـ50 بالمئة عن العدد المطلوب من اللّفات التي كانت تتوقّع إكمالها حتّى هذه اللّحظة.

وقال "نحن نستفيد الآن من كل لفة على الحلبة لجمع البيانات وتحويلها إلى مقري هوندا ومكلارن وذلك للإبقاء على البرنامج التطويري قيد العمل. ولهذا السبب فإن الموثوقية هي أولويتنا في الوقت الحالي".
فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل قد يسعى الى تغيير خوذته رُغم الحظر الجديد

المقال السابق

فيتيل قد يسعى الى تغيير خوذته رُغم الحظر الجديد

المقال التالي

تغطيّة اليوم الأخير من التجارب الشتوية الثانية في برشلونة

تغطيّة اليوم الأخير من التجارب الشتوية الثانية في برشلونة

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة