فريق مرسيدس يكشف عن أنف سيارته الجديد

كشف فريق مرسيدس صباح اليوم الخميس عن التصميم الجديد والمُبتكر لأنف سيارته "دبليو07" خلال فعاليات اليوم الرابع والأخير من التجارب الشتوية الأولى على حلبة برشلونة الإسبانية.

تحدث الصانع الألماني منذ بداية التجارب بأنه سيقوم باستخدام وجلب قطع غير اعتياديّة على سيارته من أجل ضمان بقائه في صدارة الترتيب مع انطلاق الجولة الأولى في أستراليا.

بالإضافة إلى التعديلات الجذريّة الجديدة على زعانف توجيه التيارات الهوائية، قامت مرسيدس صبيحة اليوم الخميس بإثارة فضول الجميع بإدخالها لأنف السيارة الجديد.

للوهلة الأولى لا يبدو شكل الجناح مختلفاً بشكل كبير، ولكن كما تظهر هذه الصور الحصرية فقد تم استخدام قناة –"أس" بالإضافة إلى عدد من القنوات الجانبية المخبأة.

 

تفاصيل أنف سيارة مرسيدس دبليو07
تفاصيل أنف سيارة مرسيدس دبليو07

تصوير: جيورجيو بيولا

                                                

التحليل التقني من قبل مات سومرفيلد

وَفَت مرسيدس بوعودها بتقديم أنف جناح "غير اعتياديّ" على سيارتها خلال الأسبوع الأول للتجارب الشتويّة لموسم الفورمولا واحد.

ظهور هذا الجزء تسبب في إثارة فضول الكثيرين داخل أروقة الفورمولا واحد، ولكن هل سيحدِث هذا الجناح الجديد الفرق الكبير الذي نتوقعه؟

قناة – "أس"

التغيير الجذري تمثل بوجود قناة – "أس"، مع فتحة دخول التيارات الهوائية في جزءٍ متقدم إلى الأمام (مشار إليه بالسهم)، لتقوم بعدها بنشر التيارات الهوائية عبر الفتحة الموجودة في القسم السفلي من لوحة إخفاء عتبة الهيكل.

تصميم مرسيدس يشابه لحد كبير الفكرة الأصلية لهذا الحل، والتي ظهرت لأول مرةٍ في سيارة فيراري عام 2008، بوجود القنوات الناقلة للتيارات الهوائية بداخل الأنف لتوفير مساحة أكبر عكس تصميم مكلارين الذي يتطلب وضع أنابيب في الجزء الأمامي من الهيكل.

 

تفاصيل أنف سيارة مرسيدس دبليو07
تفاصيل أنف سيارة مرسيدس دبليو07

تصوير: جيورجيو بيولا

تصميمٌ مختلفٌ

تم تركيز التصميم حول شكل أنف الجناح، حيث تم توجيه أعمدة التثبيت إلى الداخل قليلاً عند نقطة اتصالهم مع الجناح الأمامي، بسبب أنف الجناح الأضيق قليلاً.

تمت إزاحة مكان اتصال الجناح بالأعمدة إلى أبعد نقطة ممكنة، إذ تبدو وكأنها تتحدى قوانين الفيزياء ببقائها ثابتة علماً بأن الجناح الأمامي يخضع لضغطٍ كبير.

تم القيام بذلك من أجل تحقيق مكاسب انسيابية من أنف الجناح على المنطقة المحايدة المتصل بها في وسط الجناح.

ومع استخدام جميع الفرق لنفس التصميم في القسم المحايد، فانهم جميعاً يبحثون عن تحقيق مكاسب في هذا الجزء.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة تحليل