فريق مرسيدس يقول أنّ المشاكل الأخيرة تعدّ حوادث عابرة

أرجع مدراء فريق مرسيدس المشاكل الأخيرة المتعلّقة بالموثوقيّة إلى ظروف محيطة عابرة بدل اعتبارها علامة على انحدار معايير السهام الفضيّة.

عانى نيكو روزبرغ من تعطّلٍ لدوّاسة الوقود أطاح به خارج سباق جائزة روسيا الكبرى حيث مثّل ذلك الإنسحاب الثالث للفريق خلال السباقات الأربعة الأخيرة بسبب مشكلة ميكانيكيّة

كما سبق للألماني الخروج خالي الوفاض من سباق مونزا خلال لفّاته الأخيرة بعد احتراق محرّكه، أمّا في سنغافورة، فقد توجّب على لويس هاميلتون الإنسحاب بعد مشكلة في الشاحن التوربيني.

لكن بالرغم من وعودهما بالتحقيق في ما يظهر أنّه انخفاض في موثوقيّة سيارة العلامة الألمانيّة، أكّد مديرا الفريق توتو وولف وبادي لوي أنّ الوضع الحالي يعدّ مجرّد حظّ سيّء يمرّ به الفريق أكثر من أيّ شيء آخر.

وقال لوي: "أعتقد أنّها حالة إحصائيّة شاذة. إنّها عشوائيّة. لا أملك فكرة محدّدة عن تاريخ تصميم دوّاسة الوقود في الوقت الحاضر، لكنّنا لم نقم بتغيير ذلك الجزء هذا العام – أو حتى الأعوام السابقة".

وأضاف وولف: "لن أقلق كثيراً بشأن الموثوقيّة الميكانيكيّة التي لم تكن جيّدة للغاية في المدّة الأخيرة. المشكلة التي واجهناها في روسيا مجرّد مشكلة عابرة".

ثمّ تابع: "إذا قمت بدفع السيارة إلى أقصى الحدود، فستكتشف حينها موقع تلك الحدود بكلّ تأكيد".

روزبرغ يقول أنّ الأمر غريب

مع انهاء مشكلة دوّاسة الوقود في روسيا فرصه واقعياً للفوز باللقب، اعترف روزبرغ أنّ المشاكل الأخيرة المتعلّقة بالموثوقيّة تبدو غير عاديّة.

وقال حيال ذلك: "الأمر غريب. كانت الموثوقيّة عالية هذا العام. لكنّنا واجهنا بعض المشاكل، كان ذلك مفاجئاً".

وأضاف: "بات الأمر يسوء تدريجياً مع تقدّم الموسم. خاصة في الأشهر الأخيرة حيث واجهنا المزيد من المتاعب والمشاكل التي تضع حداً لسباقاتنا".

واختتم: "يجب أن نعيد النظر في هذا الجانب مرّة أخرى إذ سنحاول تحسين ذلك. يبدو أنّنا لم نحرز خطوات كبيرة كما اعتقدنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة