فريق مرسيدس سيُطلع هاميلتون وروزبرغ على خطته لبقية الموسم

سيجتمع كلّ من لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ مع الإدارة العليا لفريق مرسيدس في مصنع الفريق ببراكلي هذا الصباح، لكي يتمّ إعلامهما بخطّة الفريق لبقيّة الموسم عقب حادثة التصادم التي جمعتهما خلال سباق جائزة النمسا الكبرى.

عبّر المسؤولون في فريق مرسيدس عن غضبهم العارم إثر التصادم الذي جمع الثنائي خلال اللفة الأخيرة من عمر سباق النمسا على حلبة ريد بُل رينغ، وكان الحكّام قد ألقوا باللوم على روزبرغ في تلك الحادثة.

ويأتي هذا الحادث بعد فترة قصيرة من ذلك الذي جمعهما في إسبانيا وأدى إلى خروج كليهما من السباق، بالإضافة إلى الاحتكاك خلال اللفة الأولى من السباق الكندي، الأمر الذي دفع بفريق مرسيدس للتدخل لتفادي تكرار الأمر في المستقبل.

وصرّح مدير الفريق توتو وولف بأن جميع الوسائل الضرورية لتفادي حصول ذلك قد تمّ عرضها على طاولة الاقتراحات، على غرار فرض أوامر الفريق.

وكان هاميلتون قد طلب من مدراء الفريق عدم اتخاذ إجراءات صارمة قد تصل إلى تقييد حرية المنافسة فيما بينهم، لكن وولف أكد بأن مخططات المنافسة بين الثنائي في المستقبل سيتم تحديدها وفقاً لمصلحة الفريق العليا.

"سنتخذ قرارنا دون الرجوع إليهما" قال وولف، مضيفاً: "لم نحسم أي شيء بعد، لكننا سنقوم بكُلّ ما يتطلبه الأمر حتى نضمن بأن مثل هذه الحوادث لن تتكرر في المستقبل".

وأكمل: "لذلك فإن جميع الحلول مطروحة على الطاولة. سنلقي نظرةً عليها ولن نتردد في اتخاذ القرار الصحيح".

وعلى ما يبدو فقد تمّ التوصل إلى حلّ لا ينطوي على استخدام أوامر الفريق، لكنه ما زال غير واضح المعالم حتى الآن، ونفس الأمر ينطبق على ما سيدور خلال الاجتماع.

وكما أوردنا سابقاً، فإنّ العديد من الحلول مطروحة على الطاولة، لكن على الأرجح لن يتمّ اتخاذ قرارات صارمة حيال قدرتهما على التنافس فيما بينهما أو معاقبتهما على حوادث قادمة إلاّ في حالة عدم تحسّن الأمور فيما بينهما مستقبلاً

ومن المنتظر أن يُصدر فريق مرسيدس بياناً يوضح فيه خططه في وقتٍ لاحق من هذا اليوم، كما سيتحدث كلا السائقين لوسائل الاعلام قبيل انطلاق جائزة بريطانيا الكبرى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة