فريق مرسيدس "سيُجازف بكلّ شيء" الآن بعد ضمان لقبَي 2018

المشاركات
التعليقات
فريق مرسيدس
20-11-2018

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا واحد بأنّ السهام الفضيّة "ستُجازف بكلّ شيء" خلال جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة بعد ضمان لقبَي هذا الموسم.

أحرزت الماكينات الألمانيّة لقبَي السائقين والصانعين للعام الخامس على التوالي، لكنّها عانت للتغلّب بأريحيّة على ريد بُل وفيراري في السباقات الثلاثة الأخيرة.

ووضعت مرسيدس أولويّتها بالنسبة للبطولة خلال السباقات الأخيرة، وذلك عبر ضمان تسجيلها لنقاطٍ أكثر من فيراري وتغلّب لويس هاميلتون على سيباستيان فيتيل، في الوقت الذي مثّل فيه ماكس فيرشتابن وفريقه ريد بُل تهديدًا حقيقيًا.

"أمامنا الآن سباقٌ واحد في 2018 ونريد تقديم عرضٍ رائعٍ للمشجّعين الذين دعمونا طوال الموسم" قال وولف الذي وصف احتفالات مرسيدس بالتجربة "التي تدعو للتواضع".

وأضاف: "انتهى ضغط البطولة، لذلك يُمكننا النظر إلى هذا السباق على أنّه يُمكننا المجازفة بكلّ شيء فيه".

وأردف: "فاز سهمنا الفضيّ بـ 10 سباقات حتّى الآن هذا الموسم ونريد جميعًا إضافة واحد آخر إلى ذلك الرصيد، خاصة مع فالتيري بوتاس الذي خسر بعض الانتصارات هذا الموسم نتيجة الحظّ السيّئ وأوامر الفريق".

وأكمل: "نعلم أنّها ستكون معركة حامية مع ريد بُل وفيراري كونه سيكون لهما ذات الهدف بالتوجّه إلى العطلة الشتويّة بزخمٍ جيّد".

وكان هاميلتون المتوّج حديثًا باللقب قد فاز بالجولة الماضية في البرازيل نتيجة حادثة ماكس فيرشتابن وإستيبان أوكون المثيرة للجدل.

لكنّ هاميلتون عانى من ضرر في محرّكه خلال السباق ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيُجبر على الحصول على استخدام محرّك قديم وخفض طاقته، أم أنّه سيحصل على آخر جديد ويتلقّى عقوبة على شبكة الانطلاق.

وقد يُمثّل بوتاس، الذي لم يفز بعد حتّى الآن في 2018، فرصة مرسيدس الأفضل في أبوظبي التي شهدت آخر انتصاراته العام الماضي بعد أن حقّق قطب الانطلاق الأوّل حينها أيضاً.

كما قد تُعوّل مرسيدس على تحسّن أدائها على حلبة مرسى ياس أيضاً بعد أن عانت على صعيد إدارة حرارة الإطارات في السباقات الماضية.

وقال وولف: "حقّقنا أربعة انتصارات متتالية في مرسى ياس، بالرغم من أنّها حلبة تتضمّن الكثير من المنعطفات منخفضة إلى متوسّطة السرعة".

وأضاف: "حقّقنا خطوات جيّدة في ما يتعلّق بأداء سيارتنا على حلبات مماثلة، لذلك نحن واثقون من أنّنا سنقدّم أداءً قويًا في أبوظبي أيضاً، وننهي موسم 2018 الرائع على نحوٍ جيّد".

المقال التالي
تحليل: كيف يُمكن لفريق فورمولا واحد الخروج عن السكّة الصحيحة

المقال السابق

تحليل: كيف يُمكن لفريق فورمولا واحد الخروج عن السكّة الصحيحة

المقال التالي

هاس: أول عام فعليّ للتطوير آتى ثماره

هاس: أول عام فعليّ للتطوير آتى ثماره
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أبوظبي الكبرى