فريق مانور يعيّن تومبازيس رئيساً لقسم الانسيابيّة

أعلن فريق مانور للفورمولا واحد تعيين كبير مصمّمي فريق فيراري سابقاً نيكولاس تومبازيس رئيساً لقسم الانسيابيّة.

بدأ تومبازيس بالعمل في الفورمولا واحد منذ العام 1992 لفترات متفاوتة مع فرق بينيتون، مكلارين وفيراري.

وانضمّ اليوناني إلى الحظيرة الإيطاليّة في 2006 ليشغل منصب كبير المصمّمين إلى أن غادر الفريق مع نهاية موسم 2014.

وسبق لتومبازيس العمل مع فيراري بين 1997 و2003، قبل أن ينتقل إلى مكلارين لموسمين ويعود بعد ذلك إلى الحظيرة الإيطاليّة مجدّداً.

وسيبدأ صاحب الـ 47 عاماً العمل مع مانور مباشرة تحت قيادة المدير التقني جون ماكيليام.

وقال تومبازيس: "أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى فريق مانور للفورمولا واحد في هذا التوقيت. يملك الفريق خططاً مثيرة للاهتمام حيث يستثمر في جميع الجوانب من أجل بلوغ طموحاته على المسار، أتطلّع قدماً لأن أكون جزءاً من تلك المسيرة نحو النجاح".

وأضاف: "يعتبر فريق التصميم الحالي جيّداً للغاية وأتطلّع قدماً للعمل مع مجموعة رائعة من المهندسين لاستغلال الفرص التي تتاح أمامنا من أجل مساعدة الفريق على التقدّم إلى الأمام خلال المواسم القليلة المقبلة".

من جهته قال ماكيليام: "أنا سعيد بإعلان تعيين تومبازيس رئيساً لقسم الانسيابيّة في الفريق. أعتقد أنّ انضمامه سيساعد على مضاعفة جهود فريق تصميم ذي موهبة عالية لم يحظَ بفرصة لإظهار كامل قدراته خلال السنوات الماضية".

وأكمل: "أنا واثق الآن أنّه من خلال حصولنا على وحدة طاقة مرسيدس وعلبة تروس ويليامز والشراكة التقنيّة التي تربطنا معها إلى جانب الهيكل الجديد لقسم الانسيابيّة سيكون بوسعنا تطوير سيارات تنافسيّة بشكلٍ متواصل للمساعدة على بلوغ طموحاتنا على المدى البعيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة