فريق مانور يتزوّد بمُحركات مرسيدس للعام المُقبل

سينتقل فريق مانور الى الاستعانة بمُحرك مرسيدس بعدما أعلن اليوم الخميس عن توقيعه لقعد مع الصانع الألماني لعدّة سنوات.

يستخدم فريق مانور في الوقت الراهن مُحرك فيراري تعود خصائصه للعام الماضي، ولكن صفقته الجديدة مع مرسيدس ستمنحه فرصة الحصول على وحدات طاقة تعود لعام 2016 في الموسم المُقبل.

منذ ادخال الجيل الحالي من وحدات الطاقة في العام الماضي، تمكّنت السيارات المُزوّدة بمُحرك مرسيدس من الفوز بـ27 سباقًا وحصد 2208 نُقطة.

وجاءت هذه الصفقة في ظلّ توجّه فريق لوتس الى التخلي عن مُحركات مرسيدس للعام المُقبل مع مساعي رينو للاستحواذ على الفريق.

كما سيحصل فريق مانور على عناصر مرتبطة بأجهزة التعليق وعلبة التروس من قبل فريق ويليامز.

"يسعدني أن أعلن عن شراكتنا الجديدة لوحدة الطاقة مع مرسيدس-بنز لموسم 2016 وما بعده" قال مُدير فريق مانور جون بوث، مُضيفًا "على الرُغم من وجود العديد من العوامل التي تحكم اختيارنا لمُزوّد المُحركات لمُساعدتنا على المضي قدمًا نحو طموحاتنا على المدى الطويل، ولكن حزمة مرسيدس تتحدث عن نفسها".

وأكمل "موسم 2015 كان عبارة عن إعادة البناء من جميع الجوانب. صحيحٌ بأننا لم نكن قادرين على تحقيق خطوات تدريجيّة في القدرة التنافسيّة التي أظهرناها في المواسم السابقة، ولكننا بتنا نتمتع بأساس قوي يُمكننا من خلاله إحراز التقدّم".

وتابع "ستُتيح لنا وحدة طاقة مرسيدس فرصةً في تطوير أدائنا اعتبارًا من الموسم المُقبل بالنظر الى الإمكانيات التي بدأنا نلمسها على سيارة 2016 في نفق الهواء".

من ناحيته قال توتو وولف، رئيس القسم الرياضي في مرسيدس "إننا نرى أن هذه المقاربة تؤمن للفورمولا واحد المزيد من القوة وتضمن مستوى أعمق من المنافسة على الحلبة. وعلى ضوء التوقعات باستحواذ رينو على فريق لوتس للفورمولا واحد، فإننا سعيدون بالإعلان عن انضمام فريق مانور ماروسيا إلى زبائن مرسيدس-بنز".

واختتم "إنه فريق عنيد ويملك روحًا تنافسية رائعة، كما يملؤنا الفضول لنرى مدى التقدم الذي سيحرزه الموسم المقبل مع سيارتيه المزودتين بوحدة الطاقة الهجينة من مرسيدس-بنز".

تجدر الإشارة الى إنّ مرسيدس تُزوّد ويليامز وفورس إنديا بالمُحركات، بالإضافة إلى فريقها الأساسي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مانور , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة