فريق لوتس يملك خيارات مثيرة لاستبدال غروجان

قالت لوتس أنها تمتلك عدة خيارات أمامها لتعويض الفرنسي رومان غروجان الموسم القادم، في الوقت الذي يضغط فيه الفريق من أجل إتمام صفقة رينو.

إختار الفرنسي الإلتحاق بفريق هاس في موسم 2016، حيث اعتبر أن تأخر عملية إستحواذ رينو على لوتس ساهمت في رحيله.

ووجدت الكتيبة البريطانية نفسها مجبرةً على البحث عن سائق جديد ليجاور الفنزويلي باستور مالدونادو، ومن أبرز المرشحين لذلك الدنماركي كيفن ماغنوسن، وجون إيريك فيرن، وستوفيل فاندورن والسائق الإحتياطي في الفريق جوليون بالمر.

كما تم ربط إسم الفرنسي إستيبان أوكون لكي يلعب دور السائق الإحتياطي.

قرار مشترك

كما صرّح نائب مدير الفريق فيديريكو غاستالدي أنه من المنتظر إتخاذ هذا القرار بعد التشاور مع رينو.

"نستطيع الآن وبشكلٍ علني أن نتمنى حظاً سعيداً لرومان الذي سينضمّ لفريق جديد الموسم القادم" قال غاستالدي، مضيفاً "لقد كان عنصراً في غاية الأهمية بالنسبة لنا على مر السنين لذلك سنفتقده دون شك".

وأكمل "الآن لدينا مالدونادو الذي يشغل المقعد الأول في الفريق ونعلم جيداً أنه يوجد هناك العديد من السائقين الجيدين لملء المقعد الثاني، ونحن نفعل كل ما بوسعنا لإستقطاب أفضل السائقين للمقعد الشاغر".

ثم تابع "سنقوم بعدّة اجتماعات في أماكن مختلفة ومن ثم سيتحتم علينا إتخاذ القرار".

وأكمل ساخراً: "أما الآن فأستطيع التأكيد بأنني لن أكون السائق الثاني في الفريق".

اقتراب اتمام الصفقة

وكان فريق لوتس ومجموعة رينو قد وقعا خطاب نوايا لتعجيل عملية الإستحواذ، لكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي ستلعب دوراً رئيسياً في إتمام الصفقة.

وأعرب غاستالدي عن تفاؤله بأن هذه المشاكل، والتي هي على الأرجح متعلقة بالجانب التسويقي، لن تقف حائلًا في سبيل إتمام الصفقة.

"يبدو أن الصفقة في طريقها لكي تتم، سيكون ذلك أمراً مثيراً بالنظر إلى العلاقة التي جمعتنا مع رينو في الماضي" قال غاستالدي.

وأضاف "إنه لأمرٌ إيجابي للفريق وللرياضة أن تقوم شركة تملك تاريخاً وعراقةً مثل رينو بتعزيز تواجدها على ساحة البطولة".

وإختتم "صحيح أننا واجهنا بعض المصاعب في الماضي لكننا أيضاً حققنا الكثير من النجاحات وذلك يجعلنا جميعاً متحمسين لبذل قصارى جهدنا لكي نظهر للجميع ما نحن قادرون على فعله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق لوتس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة