فريق فيراري يعترف بأنّ مُنافسيه لم يُظهروا عن سرعتهم الحقيقيّة

فريق فيراري يعترف بأنّ مُنافسيه لم يُظهروا عن سرعتهم الحقيقيّة


أكّد مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ الفرق الأخرى التي تفوقت العام الماضي لم تُظهر عن سُرعتها الحقيقيّة خلال التجارب الشّتوية الأولى التي أقيمت على حلبة خيريز الإسبانيّة.

وبدأ فريق فيراري حملة العودة الى الإنتصارات من خلال تصدّره لليومين الأوّلين من التجارب الشتوية مع سائقه الألماني سيباستيان فيتيل، بينما أكمل الفنلندي كيمي رايكونن هذه السيطرة في اليوم الرابع والأخير.

وبالنظر الى أسرع الأزمنة المُسجّلة في تجارب خيريز، فإنّ فيراري تحتلّ أوّل مركزين أمام فريق مرسيدس الذي إكتفى بالمركز الرابع مع سائقه نيكو روزبرغ.

ولكن أريفابيني يُدرك جيدًا بأنّ هذه الأوقات لا تعكس المُستوى الحقيقيّ الذي ستظهر عليه هذه الفرق مع إنطلاق الجولة الأولى في أستراليا، إذ يملك كُلّ فريقه برنامجًا مُختلفًا عن الآخر.

وقال أريفابيني "إذا قمنا بإجراء مُقارنة مع العام الماضي، فإنّ الأيام الأخيرة من التجارب الشتوية أظهرت عن علامات مُشجعة. لقد عمل الفريق بشكل جيد، لا سيما وإنّ سائقينا أعطيا القسم التقني العديد من المُلاحظات المُفيدة".






وأوضح أريفابيني بأنّ التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة على حلبة برشلونة ستكشف عن الأداء الفعلي للفرق.

وأكمل "لا أعتقد بأنّ مُنافسينا قاموا بإظهار قدراتهم الحقيقيّة على مدى الأيام الماضيّة في خيريز. أعتقد بأننا سنكتشف الحقيقة فقط خلال التجارب الشتوية الأخيرة على حلبة برشلونة".

وفي غضون ذلك، أكّد المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون بأنّ عمليّة التطوير ستبدأ من أجل تحسين السيارة للتجارب المُقبلة قبل التوجّه الى الجولة الأولى في أستراليا.

وقال أليسون "يُمكننا أن نكون سعداء بالبداية المُشجعة للفريق. نحنُ عازمون على المضي قدمًا في برنامجنا التطويريّ للتجارب المُقبلة في برشلونة من أجل أن نكون على إستعداد تام للجولة الأولى في أستراليا".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة خيريز, فريق فيراري, ماوريتسيو أريفابيني