فريق فيراري يؤكد إجراء إعادة هيكلة لقسم الانسيابية

أكدت فيراري إجراءها عملية إعادة هيكلة لقسم الانسيابية تزامناً مع عودة إنريكو كارديلي المتخصّص في منافسات "جي تي" للانضمام إلى طاقم الفريق.

بدا وكأنّ الحظيرة الحمراء تحتاج إلى البحث في المواهب التي يملكها الفريق لتوظيفها في المكان الصحيح، إبّان صحوة منتصف الموسم التي بدأها سيرجيو ماركيوني محللاً مواضع القوة والضعف لدى الحصان الجامح.

نتيجة لذلك، بدأت فيراري عملية إعادة هيكلة للطاقم عقب رحيل جايمس أليسون المدير التقني للفريق – إثر الأحداث الشخصية التي أصابته مؤخراً – وهذا ما فتح الباب أمام المواهب الصاعدة لتبرهن عن قدرتها في تحمّل المسؤولية.

إضافة لذلك، فقد اعتمدت العلامة الألمانية هيكليّة إدارية تقنية - أفقية - حيث يترأس عددٌ من المهندسين العمليّات التقنيّة، بشكلٍ مماثلٍ لفريق مكلارين، من دون الاعتماد على شخص معيّن بحدّ ذاته.

كما علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ إحدى المجالات التي يعمل الفريق على إعادة هيكلتها هي قسم الانسيابية – حيث تمّ تعيين ديرك دي بير مدير القسم السابق في منصب آخر.

وسينضمّ كارديلي – الذي يشرف حالياً على قسم الانسيابية لدى سيارات فيراري المشاركة ضمن فئة "جي تي" – للإشراف على قسم الانسيابية في مارانيللو، بينما سيعمل الفرنسي دايفيد سانشيز إلى جانبه كرئيس للقسم.

وكان سانشيز قد عمل لدى رينو ومكلارين قبل الانتقال إلى صفوف طاقم فريق فيراري.

تمّ تطبيق عملية إعادة الهيكلة الجديدة منذ العطلة الصيفية للفورمولا واحد، حيث أشار ماوريتسيو أريفابيني مدير الفريق إلى أنّ هذه الخطوة الجديدة هي الخيار الصحيح.

إذ قال: "ينحصر دورنا في تحديد الهدف، وضمان توافر جميع العناصر اللازمة للوصول إليه".

وأكمل: "عندما تكون الأساسيات واضحة، أعتقد أنه لا حاجة للبحث خارج أسوار مارانيللو عن مهندسين جدد. فنحن لا نبحث عن موهبة خارقة".

واختتم: "عندما نمتلك ضمن صفوفنا مهندساً ذا موهبة خارقة، فمن الطبيعي أن يتبعه الجميع فيما يقول. لكننا لا نمتلك مثل هذا الشخص حالياً. نحن نعمل على هيكيلية إدارية أفقية بتنسيقٍ من قبل ماتياس بينوتو الرئيس التقني".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً