فريق فورمولا واحد إيطاليّ يكشف عن خطته للانضمام إلى البطولة

الصربي زوران ستيفانوفيتش، الذي اشتهر برغبته في وضع فريقه "ستيفان جي بي" ضمن فرق الفورمولا واحد في 2010، كشف عن خطط جديدة لضمّ فريقه إلى البطولة عقب اجتماع مع روس براون في النمسا هذا الأسبوع.

عمل ستيفانوفيتش جاهداً في 2010 للحصول على فرصة المشاركة، بل حتى أنه أمّن صفقة للاستعانة بهياكل سيارات تويوتا معدّلة وأعلن عن أحد سائقي الفريق حينها: كازوكي ناكاجيما.

لكن، على الرغم من تصريحه بأنّ فريقه يمتلك سيارات جاهزة للمنافسة، إلا أن مشروعه توقف نظراً لعدم حصوله على إذنٍ للمشاركة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

لكن، وسط الشائعات الحالية بأن عدداً من الفرق – من بينها فريق "الصين" – تتطلع للمشاركة في الفورمولا واحد. اتخذ ستيفانوفيتش أسلوباً علنياً في التصريح عن محاولاته إطلاق فريق فورمولا واحد مقره إيطاليا.

ويمتلك الصربي منشآت في بارما، كما قام بتعيين إنريك سكالابروني الذي كان يعمل سابقاً لدى ويليامز وفيراري، للبدء في تحديد الجوانب التقنية للفريق، بعد أن توصل بالفعل إلى اتفاقية لاستعمال نفق الهواء.

وضمن تصريح حصري لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال خططه، قال ستيفانوفيتش: "إنني هنا للقاء روس براون، لأنني أجهّز فريق فورمولا واحد مقره في إيطاليا".

وأكمل: "قبل المجيء إلى النمسا، عقدتُ عدة اتفاقيات هامة للغاية: قررتُ جعل مقرّ الفريق في بارما، التي تقع على مسافة معقولة من نفق الهواء. كما وقعتُ كذلك عقداً مع مختصّ في الانسيابية للمساعدة في العمل على المشروع".

ويأمل ستيفانوفيتش أن يتمكن من تجهيز الفريق خلال الـ 12 شهراً المقبلة كي يؤمن موقعاً ضمن فرق البطولة لموسم 2019، في حال أفسحت "فيا" المجال لفريق إضافي.

من جهته، أشار جان تود رئيس "فيا" سابقاً بشكل واضح إلى أنّ الفرصة ستُمنح فقط في حال شعر بوجود فريق حقيقيّ جاهز للمشاركة.

حيث قال في تصريح له الشهر الماضي: "عندما نشعر أنّ الوقت مناسب سنفتح المجال".

واختتم: "في الوقت الحالي لدينا عشرة فرق ونفكر بجعلها 12. لذا، لدينا الفرصة في حال وجدنا مرشحاً أو اثنين جديّين فسيكون ذلك ممكناً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة