فريق فورس إنديا يُوقّع مع نيكيتا مازيبين كسائق تطويري

انضمّ السائق الروسي نيكيتا مازيبين لبرنامج السائقين الصاعدين داخل صفوف فريق فورس إنديا قبيل انطلاق مشواره في الفورمولا 3 هذا الموسم.

انضم مازيبين، صاحب الـ 16 ربيعًا، إلى فريق فورس إنديا بعقد وصف "بشراكة طويلة الأمد"، حيث سيقوم بلعب دور السائق الاحتياطي في الموسم المقبل.

وقال مازيبين: "الإنضمام لفريق فورس إنديا يمنحني شعورًا رائعًا فهذه أكبر خطوة أقوم بها في مشواري الرياضي وأريد أن أشكر فيجاي (ماليا) وباقي أفراد الفريق لمنحي هذه الفرصة".

وأكمل: "أنا لا أزال صغير السن وأمامي الكثير من الأمور لأتعلمها، لذلك يعتبر تواجدي داخل فريق ذو خبرة كفورس إنديا مهمًا جدًا لمرحلة تطوري".

وأضاف: "هدفي هو التسابق في الفورمولا واحد، وخبر اليوم يجعلني أقرب لتحقيق ذلك. سأبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق والقيام بكل شيء من أجل تحسين مهاراتي داخل وخارج الحلبة".

بدأ نيكيتا، ابن الملياردير "يرالكم" مالك شركة ديميتري مازيبين، العمل بشكل كامل في رياضة السيارات خلال موسم 2015 بعدما تمكن من إنهاء بطولة "سي أي كاي" العالمية للكارتينغ في مركز الوصافة – خلف متصدر الترتيب العام لاندو نوريس ومتقدمًا على جيهان داروفالا وكالوم إلوت.

تنافس الروسي في العام الماضي ضمن سلسلة الفورمولا رينو 2.0 لتر "أن إي سي"، ليحقق المركز الثاني عشر في الترتيب العام للسائقين محققًا منصةً وحيدة في سباق سبيلبرغ.

يقول مالك فريق فورس إنديا فيجاي ماليا: "تعتبر هذه فرصةً رائعة لنيكيتا كي يبدأ تدريبه في رياضة الفورمولا واحد وكي يصبح جزءًا لا يتجزأ من فريقنا".

وأكمل: "نمتلك سجلاً قويًا في تحديد ورعاية المواهب الشابة ومن الواضح أن نيكيتا يمتلك القدرة والعزيمة ليصبح سائقًا قويًا".

وأضاف قائلاً: "نخطط لإشراكه بشكل مكثف داخل جهاز المحاكاة بالإضافة إلى دعمه لبرامج التجارب التي ستقام وسط الموسم، والتي ستساهم بشكل كبير في تطوير سيارة "في جي أم 09".

واختتم قائلاً: "من المثير أيضاً للفريق العمل مع سائق روسي شاب، بعد النجاح الكبير الذي حققته جائزة روسيا الكبرى خلال السنوات الأخيرة فهي سوقٌ تمتلك إمكانيات هائلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكيتا مازيبين
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة