فريق فورس إنديا يعترف أنّ المركز الثالث بعيد المنال

اعترف بوب فيرنلي نائب مدير فريق فورس إنديا أنّ آمال فريقه بالمنافسة على المركز الثالث ضمن ترتيب بطولة الصانعين خلال موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد قد تبدّدت حتّى قبل انطلاق المنافسات فعليًا.

قدّمت الحظيرة الهنديّة أداءً قويًا العام الماضي لتحتلّ المركز الرابع أمام ويليامز، ومكلارين ورينو.

وكان مدير الفريق فيجاي ماليا قد قال على هامش حدث إطلاق السيارة الجديدة أنّ هدف الفريق يتمثّل في دخول معترك الثلاثة الأوائل هذا العام.

"لو لم تكن أحلامنا كبيرة لما أكملنا العام الماضي في المركز الرابع" قال ماليا الشهر الماضي، وأضاف: "سنواصل أحلامنا الكبيرة، لم نتحدّث مطلقًا حتّى في اجتماعاتنا الخاصّة بأنّنا لن نكون قادرين على دخول معترك الثلاثة الأوائل. سيكون ذلك هدفنا بالتأكيد".

لكن بعد إكمال التجارب الشتويّة التحضيريّة للموسم الجديد، بات فيرنلي مقتنعًا أنّ مرسيدس، وفيراري وريد بُل بعيدون للغاية في الأمام ما يجعل من هدف المركز الثالث غير واقعي.

وقال حيال ذلك: "لا أعتقد أنّ هناك أيّة مفاجآت. حسنًا هناك بعض المفاجآت من ناحية أنّ فيراري قدّمت أداءً منذ البداية أقوى بكثيرٍ ممّا اعتقدته".

وتابع: "أعتقد أنّه كنتيجة لذلك فقد حصل فريق هاس على دفعة إضافيّة بالمقارنة مع ما اعتقدنا أنّه سيكون عليه. أعتقد أنّ رينو قامت بعملٍ جيّد، أفضل ممّا اعتقدنا في الحقيقة، أمّا مكلارين فهي أسوأ ممّا اعتقدنا أن تكون عليه".

وأضاف: "من الواضح أنّ هدفنا الأساسي سيكون الحفاظ على المركز الرابع، لذلك افترضنا دائمًا أنّه لن يكون بمقدورنا خطف أحد المراكز الثلاثة الأولى إلّا في حال اقترف أحدهم خطأً ما، لكنّ ذلك لم يحدث".

وواصل شرحه بالقول: "لا تزال هناك بعض نقاط الاستفهام حول مشاكل بعض وحدات الطاقة، بشكلٍ مفاجئ هوندا لكن أعتقد أنّ رينو تواجه بعض المشاكل أيضاً. ستتعلّق السباقات الأولى بعبور خطّ النهاية بكلا السيارتين".

ويعتقد فيرنلي أنّ الفارق بين الثلاثة الأوائل وخطّ الوسط يبلغ 1.5 ثانية في الوقت الحاضر، كما أبدى قلقه من اتّساع الفجوة مع تقدّم الموسم.

وقال بخصوص ذلك: "لا أعتقد أنّ فارق 1.5 ثانية غير واقعي، بل من الممكن أن يتّسع خلال الموسم. يعود الأمر لقدرة الفرق الثلاثة الأولى على الإنفاق".

وتابع: "لا يُمكن لأيّ أحدٍ مقارعتهم. أعتقد أنّه يُمكن أن تملك مكلارين فرصة القيام بذلك، لكن من دون وحدة طاقة جيّدة فالفريق تائه".

وفي حين أنّ فريق فورس إنديا لم يجلب الكثير من الأنظار خلال التجارب الشتويّة، إلّا أنّ فيرنلي قال بأنّ السيارة الجديدة قدّمت الأداء المتوقّع منها.

وقال: "بلغ الأداء المستوى المنتظر بالفعل. أعتقد أنّ بإمكاننا التقدّم من ناحية وتيرة التجارب التأهيليّة".

وأضاف: "لسنا بعيدين للغاية وأعتقد أنّ معركة متقاربة للغاية ستجمع بين رينو، وتورو روسو، وويليامز وفورس إنديا، ورُبّما تملك ويليامز بعض الأفضليّة الطفيفة في الوقت الحاضر".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ الأمر يختلف بالنسبة لوتيرة السباق ونحن نعمل على هذا الجانب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً