فريق فورس إنديا متأكد من بقاء بيريز رغم تكهّنات انتقاله إلى فيراري

يبدو فريق فورس إنديا واثقاً من الاحتفاظ بسائقه سيرجيو بيريز ضمن صفوفه للموسم المقبل، بيْد أنه لم يستبعد إمكانية طلب فيراري لخدمات السائق المكسيكي

يعيش بيريز حالياً أفضل لحظات مسيرته في الفورمولا واحد بعد أن تمكّن من الصعود على منصة التتويج في جائزتَي موناكو وأوروبا.

وتزامنت هذه التأدية العالية التي يقدمها "تشيكو" مع تراجعٍ أداء كيمي رايكونن، ما أشعل التكهّنات التي وضعت بيريز على رأس قائمة المرشّحين لزمالة سيباستيان فيتيل في الحظيرة الحمراء لموسم 2017.

كما يأمل المكسيكي أن تلعب الشركات الراعية المحلية دوراً هاماً في مساعدته على الانتقال إلى الفريق الإيطالي.

بيد أن بوب فيرنلي، نائب رئيس فريق فورس إنديا صرّح بوضوح أنه ليس قلقاً حيال هذا الموضوع على الرغم من اعترافه أنّ كل شيء يبقى وارداً في الوقت الحالي.

حيث قال فيرنلي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أنا واثقٌ جداً جداً أن تشيكو - بيريز - سيكون متواجداً معنا في الموسم المقبل، لكنّ كل شيء واردٌ في الفورمولا واحد".

وتابع: "كل شيء يمكن أن يحدث عندما تتعامل مع فريق من حجم فيراري".

ثم أضاف قائلاً: "إن لم يكن هنالك أي اهتمام بخدمات بيريز، ولم يبلغنا أي شيء من هذا القبيل، فهذا يعني أنّ تلك الأحاديث تبقى مجرد تكهّنات أطلقتها وسائل الإعلام، أي أن بيريز استطاع جذب كل هذه الأضواء بفضل الأداء الذي قدمه".

وأكمل حديثه بالقول: "تتقدم علينا أربعة فرق فقط في الترتيب العام والخيارات تبقى محدودة للغاية".

كما صرّح أصحاب القرار في فيراري أن الفريق لن يتسرّع في اختيار الثنائي الذي سيقود لصالح الفريق الموسم المقبل، إذ أكدت الحظيرة الحمراء أنّ كيمي رايكونن مازال قادراً على الوصول إلى منصات التتويج، ما لن يستدعي استبعاده على الإطلاق.

بالمقابل، أضاف فيرنلي أن فورس إنديا لم تضع جدولاً زمنياً تحدد خلاله العلاقة مع سيرجيو بيريز لكنه لمّح أنه يتطلع إلى حسم الأمور في أقرب وقت ممكن.

إذ قال: "أعتقد اننا سنحاول أن نقوم بذلك في الوقت المناسب لكن علينا الوصول إلى قرار يخدم مصالح الجميع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة