فريق فورس إنديا لن يسمح لمعركته مع ويليامز بالتأثير على تطوير سيارة 2017

أوضح بوب فيرنلي نائب مدير فريق فورس إنديا أن الفريق لن يجازف بسير عملية تطوير سيارة 2017 في سبيل المعركة مع ويليامز على المركز الرابع ضمن الترتيب العامّ للمصنّعين هذا الموسم.

استطاعت ويليامز التفوّق بعد مرور السباقات الخمسة الأولى لها الموسم بـ 51 نقطة، لكنّ أداء فورس إنديا تحسّن بشكل كبير منذ سباق موناكو ما سمح بتقليص فارق النقاط إلى أكثر من النصف.

حيث قال فيرنلي في تصريح لموقعنا "قلصنا الفارق في سيلفرستون إلى 19 نقطة مع بقاء 11 سباقاً على نهاية الموسم. لذا ما زالت المنافسة مفتوحة أمامنا".

وأكمل: "لقد كانت نتيجة رائعة بالنسبة لنا فقد استطعنا خفض الفارق بشكل كبير، إنّ اكتساب 14 نقطة في سباق واحد هي نتيجة كبيرة بالنسبة لفرق منتصف الترتيب. كما استطعنا توسيع الفارق مع تورو روسو. إذ كان المركزان اللذان أحرزهما سائقانا – السادس والسابع – مثاليَين بالنسبة لنا".

لا مجازفة بتطوير سيارة 2017

كما أشار فيرنلي أنّ الفريق لن يحوّل تركيزه من العمل على تطوير سيارة 2017 إلى منافسة ويليامز هذا الموسم.

حيث قال: "لا أعتقد أننا نحتاج ذلك. أعتقد أنه لا بدّ من تقييم مركزنا الحاليّ خلال العطلة الصيفية".

وأكمل: "لقد خضنا المنافسة في حلبة كانت تناسب ويليامز على الأغلب أكثر منّا، ومع ذلك تفوّقنا. نتجه الآن إلى المجر وألمانيا، إحداهما على الأقلّ ستناسبنا أكثر منهم".

وتابع: "أرغب في معرفة موقعنا من المنافسة قبيل العطلة الصيفية، كي نعلم ما يتوجّب علينا القيام به لإحراز المركز الرابع في بطولة المصنّعين".

واختتم: "لن نقوم بالمزيد من التطويرات. بل ستتمحور العملية حول ما يمكن استخلاصه من السيارة الحالية، لكنني لا أجد أية دلائل أو أسباب تمنعنا من التفوّق على ويليامز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة