فريق "ستيوارت-هاس" يعمل على تأمين مشاركة غروجان في أحد سباقات ناسكار

قد يكون رومان غروجان سائق فريق هاس للفورمولا واحد على طريقه للمنافسة في سباق ضمن سلسلة كأس ناسكار الأمريكية خلال وقت أقرب مما كان متوقعاً بعد أن كشف فريق "ستيوارت-هاس ريسينغ" أنه يعمل على تأمين مشاركة للنجم الفرنسي هذا الصيف.

طُرحت فكرة قيادة غروجان في سباق للناسكار منذ فترة حيث صرح في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنه لا يمانع أن يعيش التجربة عند زيارته لمصنع الفريق في أمريكا العام الماضي.

وبعد أن جلس على متن سيارة الفريق المنافسة في كأس ناسكار عند الكشف عنه كسائق، قال غروجان: "ربما قد نجرب ذلك، أعتقد بأنه سيكون أمراً رائعاً".

لكن يبدو أن هذا الحلم سيصبح حقيقة في وقت أقرب مما توقعه البعض بعد أن أكد الفريق بأنه يعمل على تحقيق ما يرغب به السائق الفرنسي - الذي سجّل النقاط في ثلاثة من أربعة سباقات هذا الموسم في الفورمولا واحد.

وفي حديث مع موقعنا، قال جو كوستر رئيس العمليات لدى فريق هاس في الفورمولا واحد: "بالتأكيد، هذا الموضوع على قائمة عملنا. فقط علينا أن نجعل ذلك يتحقق، لسنا واثقين بعد إذا ما كان سيتم ذلك هذا العام أو العام المقبل".

وأضاف: "لن يكون هناك أمر أكثر إثارة من مشاهدة سائق فورمولا واحد حالي يشارك في سباق ناسكار. أعتقد بأن هذا سيكون أمراً جيدأً للجميع وسيجلب اهتماماً كبيراً".

ارتباط سائقي الفورمولا واحد بالناسكار

غروجان لن يكون أول سائق فورمولا واحد يشارك في سباق ناسكار حيث شارك الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الحالي ضمن منافسات سباق السلسلة الوطنية والشاحنات للناسكار على حلبة تشارلوت في 2011.

وبعد ستّ سنوات في الفورمولا واحد، انتقل خوان بابلو مونتويا لفريق شيب غاناسي ليقود في ناسكار لسبعة أعوام قبل أن ينتقل إلى سلسلة إندي كار مع فريق بينسكي.

فيما شارك جاك فيلنوف بطل الفورمولا واحد السابق ضمن الفئات الثلاث للناسكار في 1997.

أما بالنسبة لغروجان فسيكون الأمر بمثابة التجربة مع استمرار مسيرته في الفورمولا واحد.

وقال كوستر حول ذلك: "لقد أوضح غروجان بأنه لا يريد أن يكون سباقه الأول على حلبة بيضاوية الشكل لأنه لم يختبر ذلك النوع من الحلبات أبداً".

وأنهى حديثه بالقول: "علينا النظر في فرص الاختبارات وجميع الأمور اللازمة لتحقيق ذلك، وهذه ستكون الخطوة الأولى، ثم علينا تقييم هذا الحدث الناجح مع الرعاة وتجهيز كل شيء، وهذا كله بحاجة للوقت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , ناسكار , ناسكار سبرنت كاب
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , ستيوارت هاس رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة