فريق ساوير ينتقل للتزوّد بمحركات هوندا في 2018

أعلن فريق ساوبر انتقاله للتزوّد بمحركات هوندا للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بعد أشهر من التكهّنات حول مستقبل ساوبر مع شريك المحركات الخاص بها، تمّ الإعلان اليوم عن انتقال الحظيرة السويسرية لاستخدام محركات هوندا في 2018.

ونتيجةً لذلك، ستضع هذه الصفقة نهاية للعلاقة الطويلة التي جمعت ساوبر مع فيراري، في حين ستُزوّد هوندا فريقًا ثانيًا بمحركاتها للمرّة الأولى منذ عودتها إلى الفورمولا واحد عام 2015.

وعلى الرغم من معاناة هوندا في تصميم محرك تنافسيّ، إلّا أنّ صفقة اليوم ستضمن لها الحصول على فرصٍ أكبر لجمع المعلومات والبيانات الضروريّة من أجل تسريع عملية التطوير.

وتعليقًا على ذلك، قالت مديرة فريق ساوبر مونيشا كالتينبورن "إنه لشرفٌ عظيم بالنسبة لفريق ساوبر أن يكون قادرًا على العمل مع هوندا في المواسم القادمة".

وأضافت "إنّ إعادة تنظيم فريقنا ليست مرئية فقط من خلال الملاّك الجدد، ولكن أيضاً من خلال شراكتنا التقنيةالجديدة مع هوندا. نتطلع قدمًا للعمل مع هوندا التي تهدف لتحديد مستقبل ناجح من الجهتين الاستراتيجية والتقنية".

على الرغم من الشائعات التي تحدثت هذا الأسبوع عن إمكانية انتقال مكلارين للتزوّد بمحركات مرسيدس في 2018، إلّا أنّ هوندا أوضحت بأنّ ساوبر سيكون فريقها الثاني في الموسم المقبل.

وقال كاتسوهيد مورياما "بالإضافة إلى الشراكة مع مكلارين والتي بدأت منذ العام 2015، فإنّ هوندا ستزوّد فريق ساوبر بوحدات طاقتها بدءًا من العام المقبل".

وأكمل "سيُمثّل ذلك تحديًا لأنشطة هوندا في الفورمولا واحد. ومن أجل الاستفادة بأقصى قدر من تزويد فريقَين بالمحركات، فإننا سنقوم بتعزيز أنظمتنا وقدراتنا ضمن المصانع التي نعمل فيها في ساكورا وميلتون كينز".

واختتم "سنواصل تحدياتنا حتى يتمتع جمهورنا برؤية هوندا كقوة مهيمنة في أقرب وقتٍ ممكن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هوندا