فريق ساوبر يُهاجم الانتقادات الموجّهة لفيرلاين ويصفها بـ"الشنيعة"

هاجمت مديرة فريق ساوبر مونيشا كالتينبورن الانتقادات التي وجّهت لباسكال فيرلاين بسبب قراره الانسحاب من منافسات جائزة أستراليا الكُبرى على إثر مخاوف تتعلّق باستعداداته البدنيّة ووصفتها بـ"السيئة للغاية" و"الشنيعة".

أخبر فيرلاين الفريق السويسريّ عقب تجارب يوم الجمعة بأنّه متخوّف حيال لياقته البدنية وعدم قدرته على إكمال مجريات الجائزة، وذلك على إثر إصابةٍ في ظهره تعرّض لها خلال حادثه في سباق الأبطال شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وقد تغيّب الألمانيّ عن التجارب الشتويّة الأولى في برشلونة بسبب تلك الإصابة إذ اعترف بأنّه أدرك فقط بعد القيادة يوم الجمعة بأنّ تراجعه خلال التدريبات أثّر على لياقته الكاملة.

من جهتها ترى كالتينبورن أنّ قرار فيرلاين بالتراجع عن إكمال منافسات عطلة نهاية الأسبوع ينبغي أن يُقابل بالإشادة لا النقد.

"إنّه بحاجةٍ فقط إلى بعض الوقت" قالت كالتينبورن لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، مُضيفةً: "أعتقد أنّه من السيئ للغاية كيف يرى الناس أنّ لديهم الحقّ في الحديث عنه. إنّهم يأتون فقط بآرائهم الغريبة تلك من أيّ مكانٍ يأتون منه إذ لا يملكون السلطة مُطلقًا للحكم على أيّ شخص".

ثمّ تابعت: "أرى أنّه من المروع كيف يعتقد الناس أنّ بإمكانهم الحكم على أمرٍ كهذا إذ ينبغي عليهم النظر إلى أنفسهم أوّلًا".

واستدركت: "ليس من السهل مُطلقًا على أيّ شخصٍ يتمتّع بمثل هذا الطموح أنّ يعترف أمام الجميع ويقول «في ظلّ تلك الظروف، لا يُمكنني خوض السباق بأكمله». لذا يتعيّن على المرء منّا تقدير هذا النوع من الصراحة والصدق، وهما أمران يصعب الحفاظ عليهما في ظلّ الضغط الذي يتعرّض له هؤلاء".

يُذكر أنّ أنطونيو جيوفينازي حلّ بديلًا عن فيرلاين، الذي من المُخطّط أن يعود للمشاركة مع الفريق خلال الجولة المُقبلة في الصين في التاسع من أبريل/نيسان المُقبل.

في المقابل قالت كالتينبورن أنّ فيرلاين لن يذهب إلى طبيبٍ متخصّص في الفترة حتّى سباق شنغهاي كون لياقته ستتحسّن بالشكل الكافي الذي لا يترك مخاوف لدى الفريق في الوقت الراهن.

ساوبر لم يكُن لديها شكٌّ في استعدادات فيرلاين البدنيّة بعد التجارب الشتويّة الثانية

أكمل فيرلاين أربعة أنصاف أيامٍ خلال الأسبوع الثاني من التجارب الشتويّة في برشلونة، بيد أنّه كان محدودًا بمسافاتٍ قصيرة كإجراءٍ احتياطيّ.

حيث قالت كالتينبورن بأنّه كان من "المُفاجئ للغاية" السماح له حتّى بالمُشاركة في التجارب، ما جعل الجميع يعتقدون بأنّه عاد لكامل لياقته البدنيّة.

لكن عند سؤالها إذا كان الفريق قد رأى أيّة إشارات بأنّ هناك مشكلة بعد التجارب الثانية، أجابت كالتينبورن قائلة: "لا، على الإطلاق، ما كنت لأقوم بذلك ونحن نعلم بوجود مشكلة. إذ لستَ بحاجةٍ إلى إشارة لمشكلةٍ كهذه، كونك عندها ستعلم أنّ أمرًا ما لا يسير بشكلٍ صحيح".

وأردفت: "لقد بدأنا في إعداده كون ذلك كان الأمر المناسب في ذلك الوقت. تلك كانت الخطوة الصحيحة، ألّا نضعه داخل السيارة طوال اليوم، لذا تقاسم السائقان البرنامج اليومي – إذ قامت فرق أخرى بذات الأمر كذلك، من دون أن تواجه وضعًا كهذا".

واختتمت بالقول: "لقد أتينا إلى هنا ونحن نعلم أنّه سوف يُشارك في كافّة مجريات عطلة نهاية الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة