فريق ساوبر يكشف عن الصور الأولى لسيارة 2017

كشف فريق ساوبر عن الصور الأولى لسيارته الجديدة "سي36" التي سيخوض بها منافسات موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

قرّر الفريق وكما كان مُقرّرًا نشر صور سيارته الجديدة على شبكة الإنترنت اليوم الإثنين، إذ يعتزم استغلال يوم التصوير الترويجيّ المتاح أمامه كي يختبرها على أرض الواقع في كتالونيا بعد يومين من الآن (22 فبراير/شباط).

وتميّزت السيارة الجديدة ببعض التغييرات على ألوانها، حيث تقلّصت المساحة الزرقاء من كسوة السيارة لصالح زيادة اللون الأبيض والأسود فضلًا عن اعتماد اللون الذهبي على رفرفات الجناح الأمامي، إلى جانب خطّين ذهبيين على جانبي الهيكل منحا السيارة مظهرًا رائعًا.

أمّا بالنسبة للجانب التقني، فقد أبقى الفريق على تصميم الأنف المشابه للإبهام مع اعتماد الشكل الثلاثي للجناح الأمامي الذي تفرضه القوانين الجديدة، أمّا بالانتقال إلى القسم الخلفي فيبرز تصميم فتحة التهوية العلويّة فوق رأس السائق، إذ يبدو أنّ الفريق قام بفصلها إلى جزأين إلى جانب اعتماد فتحات صغيرة أسفلها وهو ما انعكس على تصميم الفتحتين الجانبيّتين للسيارة اللتان باتتا أصغر حجمًا بقليل.

فضلًا عن ذلك اعتمد الفريق زعنفة قرشٍ كبيرة مشابهة للتصاميم التي شاهدناها في موسم 2008.

في المقابل اتّبعت الحظيرة السويسريّة تصميم الأشرطة المفتوحة على الصفيحتين الجانبيّتين للجناح الخلفي، وهو تصميم بدأه فريق تورو روسو العام الماضي وسرعان ما اعتمده أبطال العالم مرسيدس.

وكما عوّدكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" فسنوافيكم بتحليل تقنيٍ مفصّل لخبايا السيارة الجديدة.

وتأمل الحظيرة السويسرية العودة إلى دائرة المنافسة من جديد بعد التزامها بالعمل المُبكّر على سيارة 2017، حيث ستستمرّ باستخدام وحدة طاقة فيراري 2016 في الموسم المُقبل.

ولكن الفريق تلقى صفعةً مُبكّرة عندما أعلن سائقه الألماني باسكال فيرلاين بأنه لن يُشارك في التجارب الشتوية الأولى جرّاء الإصابة التي تعرّض لها أثناء مُشاركته في سباق الأبطال في وقتٍ سابق من الشهر الماضي.

وسيحلّ مكانه السائق الإيطالي أنطونيو جيوفينازي الذي سيتشارك مهام القيادة مع ماركوس إريكسون.

نُشير إلى أنّ جميع الفريق ستكشف عن سياراتها الجديدة خلال الأسبوع الجاري، إذ سيُطلق فرق رينو مقاتلته يوم غدٍ الثلاثاء.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث إطلاق سيارة ساوبر سي36
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة تقديم