فريق ساوبر يكشف عن أنف قصير لسيارته في سباق سنغافورة

تبنى فريق ساوبر مفهوم الأنف القصير كجزء من التحديثات الكبيرة لسياراته في سباق جائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا واحد.

ألقت محدودية الموارد بثقلها على فريق ساوبر إذ لم يعد قادراً على تقديم تحديثات متكررة في بداية هذا الموسم، حيث قرر الفريق السويسري الانتظار حتى هذه الجولة لتقديم إصلاح شامل لسيارته.

وإلى جانب الجوانح الأمامية والخلفية، والوحدات الجانبية المدمجة وهيكل السيارة، قام الفريق بإستخدام الأنف القصير الذي إستحدثه ويليامز وإعتمده فريقي ريد بُل ومكلارين.

وبالرغم من أن فرق أخرى عانت من مشكلة تخطي إختبارات التصادم المطلوبة للأنف الجديد، صرحت مونيشا كالتينبورن مديرة ساوبر بأن فريقها نجح في الإختبارات من المرة الأولى.

وقالت: "لقد نجحنا من المرة الأولى وبدون تنازلات أيضاً. بالطبع، كان لدينا إمكانيات مختلفة قليلة، ولكن لم يكن أياً منها كخيار ثانٍ".

إثبات المفهوم الجديد

وعلى الرغم من أن جزءاً من أسباب إدخال مثل هذا التغيير الجريء هو للمساعدة في إعداد أفكار جديدة لموسم 2016، أعربت كالتينبورن عن أملها في أن تكون هذه خطوة جيدة لرفع أداء الفريق.

وقالت: "إن جزءاً كبيراً لهذا متعلق بإيجاد الأداء، وسنرى إذا ما كانت هذه الحلبة مثالية لذلك. ولكن بالطبع على حد سواء إذا كنت تتبع مفهوم جديد وبدأت بإستخدامه، بعدها يمكن أن تأتي نجاحات في نفس الإتجاه، لذلك من المهم معرفة ما إذا كان الإتجاه الذي تسير به هو الإتجاه الصحيح".

وعندما سُئلت إذا ما سيقوم الفريق بتحديثات إضافية قبل نهاية الموسم، أجابت: "لا أعتقد بأننا سنقوم بأي تحديثات كبيرة. سيكون هنالك إضافات بسيطة ولكن ليس مثل الذي قمنا به الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة