فريق ساوبر يقول بأنه سيتعامل مع المستحقات الماليّة المتأخرة "خلال فترةٍ وجيزة"

قالت مونيشا كالتنبورن مديرة فريق ساوبر للفورمولا واحد بأنّ الحظيرة السويسريّة ستسدّد المستحقات الماليّة المتأخرة "خلال فترةٍ وجيزة" بعد الكشف عن أن موظفي الفريق لم يتلقوا رواتبهم لشهر فبراير/ شباط.

نقلت صحيفة "بليك" السويسرية عن كالتنبورن قولها: "نعم، صحيح. بعض رواتب شهر فبراير/ شباط ما تزال معلقة. وأنا نادمةٌ جدًا على ذلك".

وكان الفريق السويسري قد خرج خالي الوفاض من موسم 2014 محتلاً المركز ما قبل الأخير خلف فريق ماروسيا، وهو الأمر الذي أدّى إلى ضربة مالية موجعة للفريق.

لكن فريق ساوبر تمكّن من الانتفاض والتعافي في العام الماضي، محتلاً المركز الثامن في الترتيب العام برصيد 36 نقطة.

مع ذلك أشارت المصادر إلى أنّ الفريق المتمركز في هينويل اضطر لدفع مبلغ 15 مليون يورو للسائق الهولندي غيدو فان دير غارد بعد نزاعٍ قانونيٍ بين الطرفين العام الماضي.

واعترفت كالتنبورن بأن الوضع كان "متوترًا"، ولكنها واثقةً من أنه سيُحل قريبًا.

وقالت: "الوضع متوتر. ننفق في مثل هذا الوقت من العام أكبر قدرٍ من الأموال. كما حصلت بعض المشاكل فيما يتعلق بتحويل مبالغ كبيرة من المال من أحد الرعاة في الخارج. وسنحلّها خلال فترةٍ وجيزة".

وتابعت: "سنتجاوز هذه المشاكل الحالية وسنخرج من هذا الوضع المربك. سنقاتل وسنتجاوز هذه الأزمة مثلما فعلنا في السنوات السابقة".

يشار إلى أنّ فريق ساوبر كان الوحيد الذي لم يُقدم سيارته لموسم 2016 في المرحلة الأولى من التجارب الشتوية التي استضافتها حلبة برشلونة، وأجّل تقديم مقاتلته "سي 35" إلى المرحلة الثانية من التجارب على نفس الحلبة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة