فريق ساوبر يُقرّر عدم استخدام مكوّنات فيراري على سيارة 2018

قرّر فريق ساوبر عدم استخدام مكوّنات من قبل فيراري خلال الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد بسبب التعقيدات التي سيُسبّبها ذلك على تصميم سيارة 2018.

قيّمت الحظيرة السويسريّة طرق توسيع شراكتها التقنيّة مع فيراري، إذ تمثّل أحد الخيارات المطروحة في تبنّي المقاربة التي يتّبعها فريق هاس عبر شراء بعض المكوّنات من الصانع الإيطالي.

لكن بعد تقييم الأفضل لمصلحة الفريق، قال فريدريك فاسور مدير ساوبر أنّ التعقيدات الناجمة عن محاولة تضمين المكوّنات الجديدة في تصميم سيارة 2018 الذي بلغ مرحلة متقدّمة لا يُمثّل خيارًا جيّدًا لفريقه.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال آخر التطوّرات في ما يتعلّق بالمكوّنات غير المُدرجة، أجاب فاسور: "ليست خطوة سهلة لأنّنا بالفعل في مرحلة تطوير السيارة في نفق الهواء، ولا يُعد أخذ بعض المكوّنات من سيارة أخرى ووضعها في مشروع قيد العمل أمرًا مثاليًا".

وأضاف: "ليس الأمر كما لو أنّك تأخذ مثلًا المحور الأمامي لسيارة مرسيدس والمحور الخلفي لسيارة ريد بُل وستحصل حينها على سيارة جيّدة".

وتابع: "يُمكننا توسيع العوامل في المستقبل واتّباع مقاربة أفضل في حال توصّلنا إلى صفقة في وقتٍ أبكر من الموسم".

وأكمل: "لكن علينا الأخذ بالحسبان أنّنا أتممنا الخطوة في منتصف يوليو، أي في وقتٍ متأخّر للغاية وكنت قريبًا من الاعتقاد في هذه المرحلة أنّ الأوان قد فات. توجّب علينا تضمين المحرّك في السيارة، لذلك لست متأكّدًا من أنّه كان من المنطقي اعتماد المكوّنات الأخرى".

وفي حين أنّ فاسور يعتقد أنّ شراء المكوّنات غير المدرجة قد يُمثّل خيارًا على المدى البعيد، يعي الفرنسي ضرورة عدم خسارة الخبرة التي يملكها فريقه في الوقت الحاضر أيضاً.

وقال بخصوص ذلك: "لا أريد خسارة المعرفة التي لدينا، إذ أنّها إحدى مهارات الشركة ولا أريد خسارة معرفة كيفيّة تصنيع أذرع نظام التعليق، أو كيفيّة تطويرنا للسيارة".

وتابع: "علينا الاهتمام بهذه المسألة وإيجاد التوازن المناسب. في حال كانت لديك نظرة قصيرة الأمد فسيكون من السهل القول بأنّه من الأفضل أن تشتري ساوبر المكوّنات (من فيراري)".

ثمّ أضاف: "لكن من وجهة نظر متوسّطة إلى بعيدة الأمد، ففي حال أردنا تطوير مشروعك الخاص وتقديم أداء جيّد، فيجب علينا أن لا نتوقّف عن امتلاك تكنولوجيا خاصة بنا".

وأكمل: "سنرى في 2019 كيف ستسير الأمور وما إذا كان بوسعنا التطوير، لكن بالتأكيد سيكون التعاون مع فيراري أفضل بكثير في العام المقبل، وذلك بالنظر إلى أنّ الوضع كان معقّدًا العام الماضي".

واختتم حديثه بالقول: "لست مقتنعًا بالكامل بأنّ مستقبل ساوبر هو أن نكون فريقًا ثانيًا لفيراري. علينا تطوير مشروعنا الخاص".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة