فريق ساوبر يعتزم الدخول في النقاط في سباق البحرين

فريق ساوبر يعتزم الدخول في النقاط في سباق البحرين


بعد نجاحه في إحراز نتيجة إيجابية خلال سباق جائزة الصين الكبرى لم يحصل فريق ساوبر للفورمولا واحد على وقت كافٍ للإحتفال في ظلّ إنتقاله السريع إلى حلبة صخير الدولية التي تستضيف سباق جائزة البحرين الكُبرى نهاية الأسبوع الجاري.

وسيُقام سباق البحرين تحت الأضواء الكاشفة ليكون أول سباق ليلي في هذا الموسم الجديد. سائقا الفريق السويسري يسعيان لمواصلة البداية الجيدة للفريق خلال هذا الموسم والحصول على نتائج ايجابية في ظل حصول سيارتي الفريق على بعض التحديثات الصغيرة خاصة على الجزء الانسيابي منها.

وقال سائق الفريق البرازيلي فيليبي نصر: "نتوقع أن تكون درجة حرارة الأجواء أكثر ارتفاعًا في البحرين بالمقارنة مع ما شهدناه في الصين. أنا على دراية جيدة بهذا المسار بما أنني تسابقت هناك عديد المرات".

وواصل البرازيلي من أصل لبناني حديثه حول خصائص الحلبة ومتطلباتها قائلاً: "من الإيجابي بالنسبة لنا احتواء الحلبة على بعض الخطوط المستقيمة وهو ما يتماشى مع سرعتنا القصوى. هناك ثلاثة أمور مهمة في البحرين للحصول على زمن جيد: الكبح المتزن والتماسك بالإضافة إلى توازن السيارة على المنعطفات السريعة في المقطع الثاني من الحلبة".

وأضاف: "أتوقع أنه من الواجب العمل على إدارة الإطارات لأن الأمور يمكن أن تكون مخادعة في ظل الحرارة المرتفعة. وبالرغم من أن السباق يبدأ في الفترة المسائية إلا أن سطح الحلبة يبقى ساخنًا."

وتابع: "ليس سباقي الأول خلال الليل بما أني خضت سباقا ليليًّا في أبوظبي خلال موسمي في سلسلة الـ"جي.بي2". أنا أتطلع قدمًا لهذا السباق وآمل أن نحافظ على نفس الزخم من سباق الصين".



من جهته تحدث رئيس قسم هندسة المسار في فريق ساوبر الايطالي جيامباولو دالارا حول خصائص حلبة البحرين بالإضافة إلى الإنتقال السريع من سباق الصين إلى البحرين في غضون بضعة أيام.

وقال الإيطالي: "مع وجود وقت ضيق للقيام باجتماعات تقييميّة بعد السباق الصيني، أخذ الفريق طريقه إلى دولة البحرين حيث يقام أول سباق ليلي من الموسم. الحلبة مختلفة تمامًا من حيث الشكل والظروف الجوية الحارة بالمقارنة مع حلبة شنغهاي".

وأكمل: "فعالية الجانب الانسيابي وقوة الكبح بالإضافة إلى حجم الطاقة من المحرك ستلعب دورًا مهمًا في هذا السباق. الفريق يأمل أن يحرز بعض التقدم مع استقدامنا لبعض الترقيات على السيارة خاصة في ما يخص الناحية الانسيابية."

وحول دور الإطارات والاستراتيجيات خلال هذا السباق اختتم الايطالي: "سنستخدم نفس صنفي الإطارات المستخدمة في أستراليا والصين. لكن سطح حلبة البحرين الذي يتميز باسفلت خشن من شأنه فتح الباب أمام عدة استراتيجيات مثيرة وهو ما يمكن أن يضيف بعض الحماس على السباق".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة الصخير, سباق البحرين, فريق ساوبر, فيليبي نصر