فريق ساوبر يُطلق برنامجًا للسائقين الناشئين

دخلت ساوبر موتورسبورت في شراكة مع فريق شاروز ريسينغ ضمن فئات التسابق الصغرى من أجل تشكيل برنامج لتطوير السائقين.

فريق ساوبر يُطلق برنامجًا للسائقين الناشئين

لم يكن لساوبر عمليّات محدّدة ضمن فئات التسابق الصغرى، لكن ربطتها علاقة مقرّبة مع فيراري، حيث منحت شارل لوكلير مقعد تسابق لموسمه الأوّل في الفورمولا واحد هذا العام.

ودخل شاروز معترك الفورمولا 2 في 2018 قادمًا من بطولة الفورمولا في 8 3.5، كما سيُشارك العام المقبل في بطولة الفورمولا 3 التي ستأخذ مكان الجي بي 3 ضمن السباقات الداعمة للفورمولا واحد.

كما يُشارك شاروز في بطولتَي الفورمولا 4 الإيطاليّة والألمانيّة.

ويتّجه السائقون الناشئون لفريق ساوبر ضمن هذا الاتّفاق الجديد إلى المنافسة في فئات التسابق الصغرى، ما يمنحهم فرصة الوصول إلى الفورمولا واحد.

وقال فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر: "التسابق جزءٌ حيوي من جوهر ساوبر موتورسبورت ويُمثّل فريق ساوبر للناشئين محطّة مهمّة في تاريخ الشركة".

وأضاف: "يملك فريق ساوبر تاريخًا طويلًا في مساعدة السائقين على بلوغ أقصى مستوياتهم، وذلك بعد عمله مع أمثال مايكل شوماخر، وسيباستيان فيتيل وشارل لوكلير النجم الصاعد".

وأكمل: "سيُعزّز فريق ساوبر منصّته التسابقيّة بهذا المشروع من خلال برنامج كامل ومخصّص من فئات التسابق الصغرى إلى قمّة رياضة المحرّكات".

وأردف: "نحن سعداء بالدخول في شراكة مع شاروز ريسينغ، وهو فريق عالي الاحترافيّة يعمل بنجاح في جميع الفئات".

وتتواجد تاتيانا كالديرون فقط تحت مظلّة فريق ساوبر، الذي تعاقد مع كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفينازي لموسم 2019، كسائقة تجارب، بينما يستعين فريق شاروز بلويس ديليتراز وناشئ فيراري طويل الأمد أنطونيو فوكو في الفورمولا 2.

أنطونيو فوكو، شاروز ريسينغ

أنطونيو فوكو، شاروز ريسينغ

تصوير: فورمولا 2

المشاركات
التعليقات
فيا: لا حاجة لمزيد من المحادثات بشأن مشادّة أوكون وفيرشتابن في البرازيل
المقال السابق

فيا: لا حاجة لمزيد من المحادثات بشأن مشادّة أوكون وفيرشتابن في البرازيل

المقال التالي

تعويض ستول في رئاسة رينو ريسينغ

تعويض ستول في رئاسة رينو ريسينغ
تحميل التعليقات