فريق ساوبر يستعين بجيوفينازي بديلًا عن فيرلاين المصاب خلال تجارب برشلونة الأولى

أكّدت الحظيرة السويسريّة ساوبر أنّ سائقها الجديد باسكال فيرلاين سيتغيّب عن التجارب الشتويّة الأولى لبطولة العالم للفورمولا واحد في برشلونة، ليأخذ مكانه أنطونيو جيوفينازي.

تعرّض فيرلاين، الذي انضمّ إلى الحظيرة السويسريّة للدفاع عن ألوانها خلال موسم 2017، لحادثٍ خلال سباق الأبطال في الـ 21 من الشهر الماضي.

وفقد فيرلاين السيطرة على سيارته واصطدم بسيارة فيليبي ماسا، قبل أن تنقلب وتتوجّه بسرعة نحو الحواجز.

وبدا أنّ سائق مانور السابق لم يتعرّض لأيّة إصابات، قبل أن يكشف فريق ساوبرٍ في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر أنّ الألماني لا يزال يخضع للفحوصات الطبيّة.

وكما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" فإنّ فيرلاين سيتغيّب عن التجارب الأولى التي تنطلق في الـ 27 من فبراير/شباط الجاري نتيجة مشاكل في ظهره.

 

نتيجة لذلك سيأخذ جيوفينازي سائق تجارب فيراري مكان الألماني في التجارب الأولى، لتكون تلك المرّة الأولى التي يختبر فيها الإيطالي الشاب السيارات الجديدة، بعد أن خاض تجارب على متن سيارة فيراري من موسم 2015 على حلبة فيورانو الأسبوع الماضي.

حيث قالت مونيشا كالتينبورن مديرة فريق ساوبر: "لقد اتخذنا قراراً بأنّ فيرلاين لن يشارك في تجارب برشلونة الأولى. سنقوم بمراقبة حالته الطبية ومن ثم سنقرر نوعية الخطوة المقبلة".

أما فيرلاين فلم يبدُ مسروراً لذلك، حيث قال: "من المؤسف أنني لن أستطيع قيادة السيارة خلال أيام التجارب الشتوية الأولى، لكنني سأتواجد في برشلونة وذلك للبقاء قريباً من الفريق ومتابعة السيارة على أرض الحلبة".

من جهته، وجه جيوفينازي الشكر إلى الفريق، حيث قال: "أود توجيه الشكر إلى فريق ساوبر للفورمولا واحد على هذه الفرصة، وكذلك إلى فيراري لسماحها لي بالقيادة بديلاً عن باسكال خلال أيام التجارب الشتوية في برشلونة".

ويشار إلى أنّ اسم وصيف الموسم الماضي ضمن سلسلة "جي بي 2" قد ارتبط بفريق ساوبر في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع، حيث تعقد الحظيرة السويسريّة محادثات مع فيراري من أجل الاعتماد على الإيطالي كسائقٍ ثالثٍ في الفريق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , باسكال فيرلاين
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً