فريق ساوبر مهتمٌ بالحصول على خدمات جيوفينازي كسائقٍ ثالث

يخوض فريق ساوبر المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد محادثات مع فريق فيراري بخصوص التعاقد مع أنطونيو جيوفينازي وصيف الموسم الماضي من سلسلة الجي بي 2 ليلعب دور السائق الاحتياطي.

تحرص الحظيرة السويسريّة على إتمام صفقة للتعاقد مع سائقٍ ثالث، خاصة أنّ باسكال فيرلاين زميل ماركوس إريكسون لا يزال يخضع للفحوصات الطبيّة إثر الحادث الذي تعرّض له الشهر الماضي خلال سباق الأبطال.

ومع اقتراب التجارب التحضيريّة للموسم الجديد التي تنطلق في الـ 27 من فبراير/شباط إلى جانب الجولة الأولى في أستراليا (26 مارس/آذار)، يرغب فريق ساوبر بالحصول على سائقٍ بديلٍ في حال لم يتعافى فيرلاين في الوقت المناسب للمشاركة.

وتتواصل في هذه المرحلة الفحوصات الطبيّة للألماني، على أن يتمّ اتّخاذ القرار بشأن قدرته على القيادة خلال الأسبوع المقبل.

لكنّ المحادثات معقّدة في المقابل نتيجة حقيقة لعب جيوفينازي، الذي قاد سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى في وقتٍ مبكّرٍ من هذا الشهر على متن سيارة فيراري من موسم 2015 على حلبة فيورانو، لدور السائق الثالث في صفوف القلعة الحمراء.

وسيعمل الإيطالي بالأساس على جهاز المحاكاة إلى جانب المشاركة في تجارب الشباب الإجباريّة في موسم 2017 لصالح فيراري، التي ستُقام في البحرين والمجر.

وتخوض مونيشا كالتنبورن مديرة الحظيرة السويسريّة محادثات مع نظيرها ماوريتسيو أريفابيني من فيراري حيال إتمام صفقة بخصوص خدمات جيوفينازي.

وبالنظر إلى الارتباط الوثيق لساوبر مع فيراري، إذ أنّها تتزوّد بمحرّكاتها منذ 2010، ففي حال عدم التوصّل إلى اتّفاقٍ بشأن جيوفينازي فمن الممكن أن يذهب الدور لبطل سلسلة الجي بي 3 شارل لوكلير ناشئ أكاديميّة فيراري.

في الوقت ذاته، طفت على السطح بعض الأحاديث بخصوص منح فريق هاس، الذي يتزوّد أيضاً بمحرّكات فيراري، بعض الوقت داخل السيارة لجيوفينازي خلال هذا الموسم.

وقال غونتر شتاينر مدير الحظيرة الأمريكيّة بخصوص ذلك لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا يُمكنني قول أيّ شيء بشكلٍ رسميٍ الآن، لكنّنا نخوض محادثاتٍ في هذا الشأن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة