فريق ساوبر منفتحٌ على إمكانيّة ضمّ سائقين يابانيين في المستقبل

قالت مونيشا كالتينبورن أنّ فريق ساوبر "منفتحٌ" على إمكانيّة ضمّ سائق يابانيّ في المستقبل على ضوء صفقتها الجديدة للتزوّد بمحرّكات هوندا في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فريق ساوبر منفتحٌ على إمكانيّة ضمّ سائقين يابانيين في المستقبل
نوبوهارو ماتسوشيتا
مونيشا كالتينبورن، مُديرة فريق ساوبر
مونيشا كالتينبورن، مُديرة فريق ساوبر وماساشي ياماموتو، المدير العام لهوندا موتورسبورت
باسكال فيرلاين، ساوبر
ماركوس إريكسون، ساوبر وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
باسكال فيرلاين، ساوبر وكارلوس ساينز الإبن، تورو روسو وكيفين ماغنوسن، هاس

ستقوم هوندا بتوسيع برنامجها لمحرّكات الفورمولا واحد الموسم القادم، حيث عقدت صفقة مع فريق ساوبر لتزويده بالمحرّكات بالإضافة إلى شراكتها مع مكلارين.

وكانت كالتينبورن مديرة ساوبر قد قالت في وقتٍ سابق أنّ الفريق "منفتحٌ على أيّ شيء" في شراكته الجديدة، حيث خاض مناقشات حول أن يُصبح السائقون جزءًا من ذلك.

ويُذكر أنّه خلال شراكتها مع فيراري، استعانت ساوبر بخدمات رفائيلي مارشيللو – الذي كان حينها ناشئًا لدى فيراري – في الحصص الأوّلى من التجارب الحرّة، في حين عوّض السائق الاحتياطيّ للقلعة الحمراء أنطونيو جيوفينازي غياب باسكال فيرلاين المُصاب في جولتي أستراليا والصين هذا الموسم.

وتملك هوندا حاليًا سائقَين ينافسان في السلاسل الداعمة للفورمولا واحد: نوبوهارو ماتسوشيتا في الفورمولا 2 ونيري فوكوزومي في الجي بي 3.

عند سؤالها من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول إمكانيّة ضمّ سائقين يابانيّين في المستقبل، قالت كالتينبورن: "ليس هنالك قاعدة ثابتة لذلك الأمر. هذا قرار الفريق ومسؤوليتنا في نهاية المطاف".

وأضافت: "كما فعلنا في الماضي، عندما تتّخذ مثل هذه القرارات، فإنّك تخوض مناقشات مع شركائك الرئيسيّين. يُمكنك النظر إلى تاريخنا مع فيراري، فقد ناقشنا أوضاعًا معهم وقمنا حتّى بضمّ سائقين منهم. نحن منفتحون على ذلك، لكن عندما يكون الوقت مناسبًا، سنناقش الأمر. حيث سنتّخذ ذات المقاربة كما فعلنا مع فيراري".

سائق احتياطيّ بدوامٍ كامل ليس على أجندة ساوبر الحالية

لا يملك فريق ساوبر خططًا حالية للاستعانة بخدمات سائقٍ احتياطيّ بدوامٍ كامل لهذا الموسم.

عوضًا عن ذلك، ستستمرّ العلامة السويسريّة في اتّفاقها الحالي الذي يُتيح لها الاستعانة بجيوفينازي عندما تكون بحاجةٍ لذلك.

وفي حال لم يكُن الإيطاليّ متوفرًا، فبإمكان الفريق الحصول على خدمات ناشئ فيراري شارل لوكلير، إذ يُعتقد أنّ ساوبر تدرس خططًا ليخوض لوكلير حصّته الأولى معها في التجارب الحرّة للفورمولا وحد هذا الموسم.

يُشار إلى أنّ ناشئ فيراري صاحب الـ19 عامًا أكمل أربع حصص في التجارب الحرّة الأولى – في بريطانيا، المجر، ألمانيا والبرازيل – مع فريق هاس المتزوّد بمحرّك فيراري العام الماضي.

المشاركات
التعليقات
الوقت ينفد أمام هوندا لإدخال النسخة المحدثة من محركها في كندا
المقال السابق

الوقت ينفد أمام هوندا لإدخال النسخة المحدثة من محركها في كندا

المقال التالي

مرسيدس تدعم فكرة الانتقال إلى محرّكات أكثر صخبًا

مرسيدس تدعم فكرة الانتقال إلى محرّكات أكثر صخبًا
تحميل التعليقات