فريق ساوبر ليس مهتمًا بصفقة مع فيراري كالتي ترتبط بها مع هاس

أبدى مدير ساوبر فريدريك فاسور عدم اهتمامه بأنّ يحظى فريقه بعلاقة مع فيراري كالتي تجمعها بفريق هاس، حتّى في حال أصبحت الحظيرة السويسريّة بحكم الواقع فريقًا للناشئين في المستقبل.

أشار رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني في المجر الشهر الماضي إلى أنّه سيكون من المنطقيّ بالنسبة لساوبر أن تصبح مكانًا لاختبار سائقي العلامة الإيطاليّة الشباب، لا سيّما بعد تجديد شراكة المحرّك بين الطرفين.

لكن وفي حين أمضى فاسور الأسابيع الأخيرة في البحث عن أي مجالٍ لتوسيع التعاون مع فيراري، إلّا أنّه لا يرى حاجةً لأن يحظى فريقه بعلاقة الزبون التي تجمع فريق هاس والعلامة الإيطاليّة.

"لا أفكّر مُطلقًا في علاقة مع فيراري كالتي تجمعها بهاس" قال فاسور، مُضيفًا: "تملك هاس تعاونها الخاص مع فيراري ونحن نملك علاقتنا الخاصّة كذلك. لا أرغب بالمقارنة أو قول، حسنًا، هاس تقوم بالأمر بهذه الطريقة. فهذا ليس من شأني على الإطلاق".

وتابع: "بيد أنّه علينا تطوير مشروعنا الخاص مع فيراري. فتعاوننا الأساسيّ قائمٌ على المحرّك وعلبة التروس، إذ بوسعنا توسيع إطار تلك الشراكة إلى بعض الأجزاء الأخرى: لكن لأكون صريحًا، فإنّه ليس من السهل الاستعانة ببعض الأجزاء من سيارة أخرى على سيارتك".

وأكمل: "أعتقد بأنّ أفضل حلّ توافقي بالنسبة لنا سيتمثّل في أن يتمّ دعمنا من قِبَل فيراري، لكنّني على الجانب الآخر أرى أنّنا نملك منشأة قوية للغاية، على عكس هاس. إذ نحظى على الأرجح بأحد أفضل أنفاق الهواء في السوق، حيث أنّه يتوجّب علينا الاستفادة من أدواتنا كذلك".

واستدرك: "في مرحلة ما، سيتعيّن علينا إيجاد أفضل صيغة للتعاون مع فيراري، لكنّني أرغب بمواصلة عملية التطوير. إذ لا أريد أنّ أكون مجرّد فريقٍ ثانٍ أو فريقٍ زبون".

فريقٌ للناشئين

من جهةٍ أخرى، يرى فاسور أنّ الارتباطات الأقرب مع فيراري قد تُمثّل عاملًا هامة بالنسبة لساوبر للتقدّم بين فرق البطولة، حيث تتمثّل الخطوة الأولى على الأرجح في أن تحظى الحظيرة السويسريّة بخدمات سائقي أكاديمية ناشئي العلامة الإيطاليّة.

"أحد جوانب جوهر هذه الشركة يتمثّل في العمل سويًا مع فيراري، كما أنّ هنالك بعض الأشخاص هنا يعلمون جيّدًا الوضع في فيراري، لذا سيكون من الأسهل على الأرجح أن نبدأ من تلك النقطة" قال فاسور شارحًا.

وأردف: "علينا رفع بُنيان ذلك التعاون من خلال البناء على ما مضى – إذ يُعدّ ذلك أمرًا هامًا بالنسبة لنا. فقد كان الأمر هو ذاته بين أصدقائي في إنستون ورينو. إذ كانوا ناجحين في الماضي، حيث أنّه من المهم محاولة إعادة بناء أمرٍ كهذا. فيراري كانت منفتحة بالفعل على مناقشة ذلك التعاون".

عند سؤاله إذا كان الوضع الخاص بسائقي فيراري الناشئين يعني أنّ مستقبل ناشئ مرسيدس باسكال فيرلاين سيكون غامضًا بين صفوف الفريق، أجاب فاسور قائلًا: "لا يرتبط أيّ سائق بعقد معنا حتّى الآن، حتّى مع فيراري، لم يُحسم الأمر بعد. فلا نملك عقودًا أخرى للمستقبل".

واختتم بالقول: "أعتقد أنّ كل الأمور مفتوحة أمامنا. سيتعيّن علينا اتّخاذ قرارٍ قريبًا بكلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة