فريق ساوبر سيستعمل محركات فيراري بمواصفات 2016 الموسم المقبل

أكدت ساوبر أنّها ستستعمل محركات فيراري بمواصفات 2016 الموسم المقبل، وذلك ضمن مسعى الفريق لتعزيز فرصه والتقدم في المنافسة.

أوضحت مونيشا كالتينبورن مديرة الفريق أنّ القرار قد اتخذ منذ عدة أشهر لأن الفريق يرغب بالمزيد من القدرة على المنافسة عن طريق تصميم هيكله متناسباً مع وحدة طاقة معروفة بقوتها.

وعن طريق المخاطرة باعتماد محرك بمواصفات هذا الموسم ضمن منافسات 2017 مع التغييرات الكبيرة في القوانين، فإنّ على ساوبر إدخال تعديلات أخيرة على تصميمها في حال قررت العلامة الإيطالية إيقاف تطوير وحدة طاقتها الحالية.

"سنستعمل أحدث محركات فيراري لموسم 2016 خلال منافسات 2017" أجابت كالتينبورن حين سئلت من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال خطط ساوبر للموسم المقبل.

وأكملت: "لقد اتخذنا هذا القرار منذ فترة، وليس مؤخراً، وفي وقت لم تكن فيه قوانين الموسم المقبل واضحة 100 في المئة".

وأضافت: "في تلك المرحلة، اتخذنا قراراً استراتيجياً بأننا نرغب بتركيز الموارد التي نملكها على تطوير الهيكل ورفع الأداء، أي أن نترك موضوع المحرك ونحصر تركيزنا الكامل في النواحي التي نعلمها. إنه قرار استراتيجي".

كما أشارت كالتينبورن إلى أنّ الصفقة الأخيرة مع المستثمرين الجدد التي أمّنت مستقبل الفريق في الفئة الأولى، تعني أنّ ساوبر ماضية وفق الخطط المقررة لموسم 2017 من دون أيّ تأخير.

حيث قالت: "إنّ أيّ تلميح إلى أننا قد اتخذنا قرار المحرك لأننا كنا متأخرين على جدول أعمال خططنا، هو خاطئ تماماً".

وأكملت: "إننا وبكلّ تأكيد نسير وفق الخطة المقررة. ولم نعانِ من أيّ تأخير، كما أنّ التغييرات الأخيرة الإدارية قد ساعدتنا على تعزيز الاستقرار وأمنت لنا الدفع اللازم للتقدم إلى الأمام".

كما تابعت: "إننا الآن أكثر استقراراً من الناحية المالية، كما نسعى إلى تحسين الفريق ككلّ. لقد ضمينا أفراداً جدداً إلى الطاقم لذا لا سبب أمامنا يدعونا إلى تخفيف وتيرة التطوير التي نرغبها".

من جهة أخرى، أوضحت كالتينبورن أن الفريق لم يتأثر كثيراً بعدم الحصول على آخر تحديثات فيراري، إذ يبدو قسم تطوير الهيكل واثقاً من قدرته على تعويض أيّ نقصٍ في قوة وحدة الطاقة.

إذ قالت: "من الواضح أنه لن يكون هناك تطوير كبير لناحية المحرك. لكن، من وجهة نظرنا فتلك هي الخطوة الصحيحة، مهما كان النقص الذي نعاني منه في هذا الجانب، فإننا واثقون من قدرة فريقنا على التركيز لتعويض ذلك عن طريق الهيكل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة