فريق رينو يُعلن حصوله على خدمات كيفن ماغنوسن لموسم 2016

أعلن فريق رينو خلال مُؤتمر صحفي عقده في العاصمة الفرنسيّة باريس، اليوم الأربعاء، حصوله على خدمات السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن كي يُجاور البريطاني جوليون بالمر بعد التخلي عن الفنزويلي باستور مالدونادو.

بعد إقدام شركة رينو على الاستحواذ على فريق لوتس والعودة كفريق مصنّع لموسم 2016، تزايدت التكهنات حول تشكيلة الفريق لا سيما مع المشاكل الماليّة التي تُعاني منها شركة النفط الوطنيّة الفنزويليّة.

وعلى ضوء التطوّرات الأخيرة وعجز شركة النفط عن سداد مُستحقاتها لبقاء مالدونادو في أروقة الفورمولا واحد، قرّرت رينو التخلي عن الأخير والتعاقد مع ماغنوسن كسائق رسمي.

ووقع الاختيار على ماغنوسن، صاحب الـ23 عامًا، نظرًا للخبرة الكبيرة التي اكتسبها بصفوف فريق مكلارين خاصة عندما قاد لصالحه خلال موسم 2014 مُحققًا منصّة تتويج في مُشاركته الأولى على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

ومع انتقال الإسباني فرناندو ألونسو إلى مكلارين العام الماضي، تنافس ماغنوسن وجنسن باتون على المقعد الآخر، قبل أن يُقرّر الفريق تجديد عقد الأخير ما أدّى بالدنماركي للانتقال للعب دور سائق الاحتياط.

وفي الخامس من شهر أكتوبر/تشرين الأوّل 2015 تلقى ماغنوسن رسالة إلكترونيّة يوم عيد ميلاده تعفيه من مهامه مع مكلارين ما جعله سائقًا حرًّا دون أيّ التزامات.

نُشير إلى أنّ الفرنسي إستيبان أوكون انضمّ كذلك إلى رينو في دور السائق الإحتياطي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
نوع المقالة أخبار عاجلة