فريق رينو يهدف إلى مجاراة ريد بُل بالكامل بحلول موسم 2019

أكّدت رينو أنها ترغب بمجاراة أداء فريقَي مكلارين وريد بُل اللذين تزوّدهما بالمحركات بحلول العام 2019، وذلك ضمن أهدافها الواضحة على طريق السعي لإحراز لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد من جديد.

فريق رينو يهدف إلى مجاراة ريد بُل بالكامل بحلول موسم 2019
نيكو هلكنبرغ، رينو وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
كارلوس ساينز الإبن، رينو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا وكارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو

نجح الصانع الفرنسي في تحقيق قفزةٍ جيدة العام الماضي عندما استطاع التقدّم من المركز التاسع إلى السادس ضمن ترتيب بطولة الصانعين 2017، ولكنه تخلّف بفارق 300 نقطة عن فريق ريد بُل الذي حقّق ثلاثة انتصارات واعتلى منصة التتويج في 13 مناسبة.

وتمثّلت أفضل نتائج رينو بتواجدها ضمن الستة الأوائل في خمسة سباقات العام الماضي.

وبالرغم من تحسّن هيكل سيارة رينو خلال مجريات الموسم الماضي وبروز السيارة الصفراء كرابع أفضل سيارة على شبكة الانطلاق مع نهاية الموسم، إلّا أنّ الفارق مع ريد بُل كان واضحًا للغاية، كما من المتوقّع أن يتمكّن فريق مكلارين من التقدّم على رينو في 2018 بعد تخليه عن محركات هوندا.

ويتوقّع مدير فريق رينو في الفورمولا واحد سيريل أبيتبول بأن تتواجد فرق "الزبائن" أمام فريقه مع انطلاق الموسم الجديد، في الوقت الذي يعتزم فيه إغلاق الفارق بحلول العام المقبل.

وقال أبيتبول في مقابلةٍ مع موقعنا موتورسبورت.كوم "نعلم بأننا نتخلّف بفارق ملحوظ عن سيارة ريد بُل على مستوى الهيكل – من الجانبَين الانسيابي والميكانيكي".

وأضاف "نحن نعرف ريد بُل بشكل جيد جدًا إذ تُعتبر معيارًا رائعًا. أعتقد بأنهم يمتلكون إحدى أفضل السيارات إن لم يكن أفضلها في الوقت الراهن، إذ سنرى ما سيقدمونه".

وأكمل "أما بالنسبة لمكلارين فهو فريق غامض، لأنهم كانوا يمتلكون هيكلاً مختلفًا مع محرك مختلف وسائقين مختلفين، لذلك من الصعب للغاية القيام بالمقارنة. ولكنه سيكون معيارًا مثيرًا بالنسبة لنا".

وتابع قائلاً "أعتقد أنه ومن حيث القدرات العامة، فإننا سنتمكّن من مجاراتهما هذا الموسم. ولكنهما يمتلكان منظمتَين مستقرتَين للغاية مع تمويلٍ كبير".

واستطرد قائلاً "بالنسبة لنا، فنحن لا نزال في خضمّ مرحلة التطوير، نحن لا نزال في مرحلة التقدم والنمو وبناء فريقنا الخاص. أعتقد بأننا لن نتمكّن من مجاراتهما بشكل كامل إلّا لحين عام 2019، على الرغم من أنني أرغب بتقليص الفروقات بيننا وبينهما هذا العام".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان ذلك يعني استهداف رينو إحراز المركز الخامس ضمن ترتيب البطولة في موسم 2018، أجاب أبيتبول قائلاً "سنكشف عن أهدافنا عندما يتمّ إطلاق سيارتنا، ولكن من الواضح بأننا نسير في هذا الاتجاه".

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: لو كان لدينا محرك مرسيدس لسيطرنا على السباقات
المقال السابق

فيرشتابن: لو كان لدينا محرك مرسيدس لسيطرنا على السباقات

المقال التالي

رينو ستستخدم علبة تروس من ألياف الكربون على سيارة 2018

رينو ستستخدم علبة تروس من ألياف الكربون على سيارة 2018
تحميل التعليقات