فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

فريق رينو يجلب جناحًا أماميًا جديدًا في اليابان

المشاركات
التعليقات
فريق رينو يجلب جناحًا أماميًا جديدًا في اليابان
09-10-2019

سيُوفّر فريق رينو جناحًا أماميًا جديدًا في جائزة اليابان الكبرى للفورمولا واحد، حيث قال نيكو هلكنبرغ أنّ على الصانع الفرنسي استهداف تحقيق "نقاطٍ كثيرة".

قلّصت رينو الفارق مع مكلارين بشكلٍ كبير ضمن معركتهما على المركز الرابع في بطولة الصانعين بعد أن نجح دانيال ريكاردو وهلكنبرغ في التواجد في المركزين الرابع والخامس في سباق مونزا، لكنّه عاد ليخسر مجدّدًا بعد سباقَين مخيّبين للآمال في سنغافورة وروسيا.

وبالنظر إلى رفضها للاستسلام ضمن المعركة على لقب أفضل البقيّة هذا العام، ستجلب رينو جناحًا أماميًا جديدًا وجناح هيكل جديد أيضاً لسباق سوزوكا.

وقال نيك تشيستر المدير التقني المسؤول عن الهيكل في الفريق أنّ "التغييرات الخارجيّة ليست ضخمة، لكنّ الفريق يتوقّع الحصول على المزيد من الارتكازيّة والتماسك".

ولا تُعدّ حلبة سوزوكا متطلّبة لارتكازيّة عالية جدًا بالنظر إلى أنّها تتضمّن بعض الخطوط المستقيمة السريعة على مدار اللفّة، حيث اعترف تشيستر بأنّها تُنتج "حساسيّة عالية للجرّ" وتفرض "تنازلات صعبة" عندما يتعلّق الأمر باختيار الجناح الخلفي.

لذا فإنّ مقدّمة سيارة قويّة قد تُساعد على تحسين ذلك التوازن، وقد تُفيد رينو في المقطع الأوّل من الحلبة الذي يتضمّن الكثير من المنعطفات المتموّجة السريعة.

كما من المتوقّع أن تفرض مسألة تحمية الإطارات مشكلة على رينو كون بيريللي ستوفّر تركيباتها الأكثر قساوة في سوزوكا، وقد تُساعد المزيد من الارتكازيّة رينو في هذا الصدد في ظلّ سعيها لتقليص فارق الـ 33 نقطة الذي يفصلها عن مكلارين.

اقرأ أيضاً:

ويعتقد هلكنبرغ، الذي حقّق النقاط في آخر أربع جولات وأعاد نفسه إلى قدم المساواة مع ريكاردو برصيد 34 نقطة، بأنّ رينو تحتاج لاستهداف جمع الكثير من النقاط في سوزوكا.

وقال الألماني الذي انطلق سادسًا في آخر ثلاثة سباقات: "من الواضح أنّنا فرّطنا في نقاطٍ في سنغافورة وروسيا وذلك محبطٌ بالنظر إلى الوتيرة التنافسيّة والمراكز التي انطلقنا منها".

وأضاف: "لا نزال ضمن المعركة على المركز الرابع. علينا التركيز في كلّ سباقٍ على حدة واستخراج كلّ شيء من عطلة نهاية الأسبوع".

وأكمل: "على أيّام الأحد أن تكون نظيفة على وجه الخصوص، لكنّ ذلك يعود إلى مجموعة من العوامل: من جانبي، ومن جانب الفريق وبعض الأشياء الأخرى الخارجة عن سيطرتنا".

وأردف: "علينا تحقيق الكثير من النقاط في اليابان".

من جانبه قال ريكاردو مجدّدًا أنّه لم يكن يستحقّ مغادرة السباقَين الماضيين من دون أيّ نقاط ويعتقد بأنّه "كان من المفترض أن تحصد رينو نقاطًا أكثر ممّا فعلت".

وقال الأسترالي: "لا يُمكننا التفكير كثيرًا في ما حدث، كلّ ما علينا فعله هو التركيز في اليابان وضمان القيام بعملٍ جيّد".

وأضاف: "من المهمّ أن نغادر بشيء جيّد لنبقى في المنافسة على المركز الرابع".

واختتم بالقول: "نعلم أنّ المهمّة ستكون صعبة، لكنّنا لن نستسلم".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة اليابان الكبرى 2019

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة اليابان الكبرى 2019

المقال التالي

الفورمولا واحد تأمل التقليل من الاضطرابات الناتجة عن الإعصار "هاغيبيس"

الفورمولا واحد تأمل التقليل من الاضطرابات الناتجة عن الإعصار "هاغيبيس"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى