فريق رينو محتار في السبب وراء تأرجح أدائه

لا تبدو رينو واثقة من السبب الكامن وراء تأرجح أدائها خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، إذ خاضت سباقاً جيداً على العكس من التجارب التأهيلية للمرة الأولى هذا الموسم.

شهد أداء الفريق الفرنسيّ تقدماً ملحوظاً مقارنة بالموسم الماضي، حين عادت رينو إلى المشاركة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عقب الاستحواذ على فريق لوتس.

لكن، وخلال الجولات الأربع الأولى، قدمت رينو أداء قوياً في التجارب التأهيلية – حيث نجحت بإيصال كلتا سيارتيها إلى القسم الثالث من التصفيات في البحرين – لكنها كانت تعاني خلال السباق في الحفاظ على ذات الوتيرة.

في إسبانيا، تأهل نيكو هلكنبرغ وجوليون بالمر بالمركزين الـ 13 والـ 17 لكن وخلال يوم السباق، قدم الأول انطلاقة قوية – إلى المركز السابع – وباستعمال استراتيجية ذكية أنهى سباقه سادساً مستفيداً من المشاكل التي عصفت بالمشاركين.

"لقد كان أسبوعاً قوياً لنا، إذ عادة ما نكون جيدين للغاية خلال التجارب التأهيلية بينما نواجه الصعوبات في السباقات" قال سيريل أبيتبول في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "هذه المرة، سار الأمر بشكل معاكس".

وحين سئل عن السبب وراء هذا التأرجح في الأداء، أجاب أبيتبول: "لا أعلم".

وأكمل: "لقد تفاجأنا جميعنا بالفعل، لقد أصابنا الإحباط وخيبة الأمل خلال التجارب التأهيلية".

وأضاف: "لم يكن ذلك ما توقعناه بعد حصتي التجارب الحرة الثانية والثالثة، لكنّ سرعتنا خلال السباق كانت مشجعة".

الظروف الجوية

من جهة أخرى، أشار أبيتبول إلى احتمالية تأثير الظروف الجوية في برشلونة، حيث عانت الفرق مع الرياح ومحاولة إيصال الإطارات إلى نافذة العمل الملائمة.

إذ قال: "لدينا بعض التفسيرات. أعتقد أنها مزيج من عدة أمور كما حصل مع الفرق الأخرى".

وأكمل: "من الصعب التنبؤ بكيفية عمل الإطارات أو إن كانت ضمن نافذة العمل الصحيحة – ما زلنا نحاول إيجاد موطئ قدمنا في ذلك المجال".

وأضاف: "لقد صممنا سيارة حساسة لتغيرات الجوّ، وهي حساسة أكثر من غيرها، أعتقد أنّ الزحام إضافة إلى الرياح سيشكلان المجالين اللذين سنهتمّ بالبحث فيهما".

وتابع: "إن كان علينا تغيير مكوّن واحد، فإنّ طريقة التفاعل مع الرياح ستكون على الأغلب هي التي سندرسها".

واستكمل: "عانت جميع الفرق من الرياح، لكن قد تكون تأثيراتها أكبر علينا مقارنة بغيرنا".

ويشار إلى أنّ المركز السادس هو أفضل ما أحرزته رينو منذ عودتها إلى ساحة البطولة، كما ساهم في تقدم العلامة الفرنسية أمام فريق هاس إلى المركز السابع ضمن ترتيب المصنّعين.

فقال أبيتبول: "لقد كان أسبوعاً مشجعاً".

وأكمل: "لقد سارت الظروف بهذا الطريق. لذا علينا الحفاظ على آمالنا واقعية".

واختتم: "علينا تحليل ما حصل، وعلينا العمل بجدّ وتواضع مع كامل التركيز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة