فريق رينو سيعلن عن تشكيلة السائقين بحلول شهر سبتمبر

يتوقع فريديريك فاسور مدير فريق رينو أن يحسم فريقه قراره حول تركيبة السائقين لموسم 2017 الشهر القادم عوض ترك الأمر حتى نهاية الموسم.

يعتقد الفرنسيّ أنّ اختيار التشكيلة الملائمة لطموحات رينو على المدى البعيد سيكون قراراً في غاية الأهميّة، إذ يسعى لحسم ذلك في أقرب وقتٍ ممكن.

في حين لم يتمّ نفي إمكانية الحفاظ على السائقين الحاليين في الفريق، كيفن ماغنوسن وجوليون بالمر، إلاّ أنّه يوجد العديد من المرشحين بمن فيهم سيرجيو بيريز، إستيبان أوكون، ستوفيل فاندورن وفالتيري بوتاس.

وخلال حوارٍ حصريّ مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال فاسور بأنّه من المهم اختيار سائقين يملكون القدرة في أن يصبحوا منافسين على اللقب العالمي.

"يجب أن نكون منفتحين على عدة احتمالات فيما يتعلق بتركيبة الساقين" قال فاسور، مضيفاً: "سأناقش الأمر مع الفريق وسأتخذ القرار في شهر سبتمبر. إنني مقتنع تماماً بأنّ هذا القرار سيكون مهماً لمشروعنا ككلّ وليس فقط لسرعتنا على الحلبة".

وأكمل: "الأمر مرهون بالحافز ولعب دور الريادة داخل الفريق. لدينا قرابة 1000 عامل بين فيري وإنستون، لذلك نحن بحاجة لقائد حقيقي إذا ما أردنا الحصول على الأفضل من الجميع".

جيل جديد

لطالما حرص فاسور على أن يتعاقد مع سائق يبقى مع الفريق لمدّة طويلة، كما أوضح بأنّه لا جدوى من التعاقد مع أحد نجوم الرياضة الذين قاربت مسيرتهم على الانتهاء.

حيث قال: "أعرف جيداً بأنّه يجب بناء فريق جيّد حول السائقين" قال فاسور، مضيفاً: "لا أريد فرض أيّة ضغوط لكنّنا نعرف بأنّه مشروع على المدى المتوسّط".

وتابع: "نعلم جيداً بأنّه يجب البحث بين السائقين الذين لا تتجاوز أعمارهم 18-22 سنة، حتّى يبقى مع الفريق لفترة طويلة مثلما اخترت مهندسين يافعين، لأنّني أريد بناء الفريق للمستقبل".

واستطرد قائلاً: "لا أريد التعاقد مع أصحاب الخبرة الذين سيغادرون الفريق بعد سنتين، فذلك ليس منطقياً على الاطلاق. إذا رأيتم قصص النجاحات في الماضي، فسترون أنّ فريق رينو كان ملتفاً حول فرناندو ألونسو وفريق فيراري حول مايكل شوماخر وفريق ريد بُل حول سيباستيان فيتيل".

الرابط مع أوكون

السائق الاحتياطي في رينو إستيبان أوكون، الذي سيشارك فيما تبقى من الموسم مع فريق مانور، من أبرز المرشحين لنيل أحد المقاعد داخل الفريق، حيث يعتقد فاسور بأنّه يوجد عدد لا بأس به من السائقين اليافعين المرشحين للانضمام للفريق.

وقال بخصوص ذلك: "لن أضع فقط أوكون وفاندورن داخل دائرة اهتماماتنا، لأنّني أعتقد بأنّه لدينا جيلٌ جديد من السائقين الذين سيفوزون ببطولة العالم في المستقبل دون شكّ".

وأضاف: "أعرف البعض منهم لأنّه سبق لي العمل معهم في الماضي وهم معتادون على التقنية الحديثة وعلى الإطارات. وتلك أفضلية للسائقين القادمين من سلسلتي جي بي 2 وجي بي3، لأنّهم شاركوا طيلة مسيرتهم الرياضية على إطارات بيريللي لذلك أعتقد بأنّ ذلك يمثّل أفضلية بالنسبة لهم".

لا ضغوط

مع ذلك أوضح فاسور بأنّه سيتعيّن على فريقه الانتظار أكثر لإيجاد السائق القادر على الفوز ببطولة العالم لبناء الفريق حوله، لأنّه لن يكون بوسعهم المنافسة في المقدّمة خلال السنوات القليلة القادمة.

حيث قال في هذا الصدد: "نستطيع تأجيل القرار لموسمٍ واحد، لأنّنا لسنا بحاجة لإيجاد سائق للسنوات الخمسة القادمة الآن".

واختتم: "لأكون صريحاً يجب أن نأخذ بالحسبان أنّ سائقينا الحاليين يقومان بعملٍ رائع. بالمر سائق مبتدئ تماماً وبالنسبة لكونه مبتدئاً فهو يتطوّر باستمرار. وبالنسبة لماغنوسن الذي لم يشارك الموسم الماضي، فإنّه ثابت في الأداء ونجح في تسجيل النقاط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر , كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة