فريق ريد بُل سيختبر نظام حماية قمرة القيادة في جائزة روسيا الكُبرى

أكّد فريق ريد بُل بأنه سيختبر النظام الذي صمّمه لحماية قمرة القيادة خلال لفة استطلاعيّة أثناء التجارب الحُرّة ليوم الجمعة ضمن سباق جائزة روسيا الكُبرى.

يعمل فريق ريد بُل على تجهيز نظامه الخاص الذي يُعتبر حلاً بديلاً لنظام "الطوق"، إذ تمّ القيام باختبارات التصادم الثابتة الأسبوع الماضي من أجل فهم أكثر كيفيّة عمله.

وفي حين أنه من المُرجح أن يستمر اختبار النظام خلال الأشهر القليلة المُقبلة، إلّا أنّ الفريق يُريد اختباره على المسار بصورة فعليّة من أجل الحصول على رأي السائق حول مجال الرؤية ومعرفة آراء متابعي البطولة.

ولم يلقَ نظام الطوق الذي تمّ اختباره على سيارة فيراري خلال التجارب الشتوية صدىً إيجابيًّا لدى المشجعين إذ لم يحبذ الكثيرون منظره على السيارة.

ولكن يعتقد فريق ريد بُل بأنّ تصميمه الخاص سيكون أكثر شعبيّة.

إن اتخاذ القرار حول الحلّ الأفضل (الطوق أم تصميم ريد بُل) لموسم 2017 ليس أمرًا ملحًّا.

إذ يبدو أن كليهما يملكان نقاطًا إيجابية مشتركة، أي يمكن للفرق تصميم هياكل سياراتها من دون القلق حيال أي من الحلّين سيتمّ اعتماده.

ولكن، هناك تأثيرات واضحة متباينة على الانسيابية، لذا فإن القرار النهائي لا يمكن تأجيله لفترة طويلة.

وقال مُدير السباقات تشارلي وايتينغ: "شخصيًّا أعتبر أنّ تصميم حماية القمرة لريد بُل أفضل من الناحية الجماليّة. لكنّها مسألة ذوقٍ لا أكثر".

وأضاف: "لكن في حال أثبت كلا التصميمين نجاعتهما خلال الاختبارات سأكون متفاجئًا إن كانت هناك رغبة ملحّة للإبقاء على تصميم الطوق".

نُشير إلى أنّ الفريق لم يُحدّد بعد هوية السائق الذي سيقوم باختبار التصميم غدًا الجمعة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة