فريق ريد بُل أكّد لريكاردو بأنّ خطأ سباق موناكو لن يتكّرر في المُستقبل

كشف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو عن حصوله على تأكيد من قبل فريقه ريد بُل أنّ خطأ وقفة الصيانة في سباق موناكو لن يتكّرر في المُستقبل، إذ أدّى تأخير جلب الإطارات إلى فوز لويس هاميلتون بسباقه الأوّل في 2016 على حساب الأستراليّ.

تصدّر ريكاردو المراحل الأولى من سباق موناكو تحت الأجواء الرطبة إذ تراجع وراء هاميلتون عقب انتقاله إلى استخدام إطارات "الإنترميديت" في حين بقي سائق مرسيدس على المسار.

وبعد إجراء هاميلتون لتوقفه وانتقاله إلى الإطارات الجافة، دخل ريكاردو بعده بلفة إلى منطقة الصيانة بَيدَ أنّ إطاراته لم تكن جاهزة ما كلّفه حوالي عشر ثوانٍ ليخرج بفارق ضئيل للغاية وراء البريطاني.

وأوضح ريكاردو خلال المُؤتمر الصحفي ليوم الخميس بأنه تحدّث مع فريقه حيال المسألة إذ تمّ التأكيد له بأنّ الحظيرة النمساويّة لن تقع في نفس الخطأ من جديد.

"لقد ابتعدتُ قليلاً كي أهدأ" قال ريكاردو، ثم تابع "بعدها تحدثتُ مع الفريق حول المسألة. لقد تحدثت مع عدّة أشخاص شرحوا لي ماذا حدث".

وأضاف "كان من الضروري سماع شرح ما حدث وكيفيّة المضي قدمًا، والتأكّد من عدم حدوث هذا الخطأ مرّة أخرى".

وتابع قائلاً "قام فريق ريد بُل بالكثير من الأشياء مُنذاك. فقد أقدم على وضع بعض المُعطيات التي ستتأكّد من وجود الإطارات في الوقت المُحدّد".

وأكمل "لقد تخطيت هذه المسألة من جانبي. كنت أعلم بأنّ فريق ريد بُل سيتعامل مع ما حدث على محمل الجدّ كونها كانت خيبة أمل كبيرة بالنسبة لنا جميعًا. ولكن، تمّ التأكيد لي أنه في حال وجدنا أنفسنا بنفس الموقف مرّة أخرى فإنّ ذلك لن يحدث مُجددًا".

في غضون ذلك، يأمل ريكاردو بأنّ يتمكّن فريقه من وضع مرسيدس تحت الضغط للسباق الثالث على التوالي هذا الموسم.

وقال "في تصوّري، هُناك فرصة للفوز. ستكون طريقة رائعة للعودة من جديد. دعونا نرى".

واختتم "أعتقد بأنّ مرسيدس وكما هو متوقعٌ ستكون الفريق الذي يجب التغلّب عليه. أعتقد بأننا سنكون ثاني أسرع فريق خلف مرسيدس إذ آمل أن نكون قريبين بما فيه الكفاية من أجل وضعهم تحت الضغط وإحراز الفوز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة