فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
6 يوماً

فريق ريد بُل يُعيّن مديرًا تقنيًا جديدًا

المشاركات
التعليقات
فريق ريد بُل يُعيّن مديرًا تقنيًا جديدًا
من قبل:
10-03-2018

عيّن فريق ريد بُل المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد مديرًا تقنيًا جديدًا له ضمن خطوة وصفها كريستيان هورنر بـ "جزء من عمليّة التطوير" للحظيرة النمساويّة.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
أدريان نيوي، المدير التقني لفريق ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
أدريان نيوي، المدير التقني لفريق ريد بُل

تمّت ترقية بيير واشي، الذي انضمّ إلى فريق ريد بُل في 2013، ليلعب دور المدير التقني بعد أن كان سابقًا رئيس قسم هندسة الأداء.

وسيحافظ أدريان نيوي على منصبه كمسؤول تقني في ريد بُل، لكنّ هذا التغيير يُعدّ اعترافًا بالتزامه المتواصل مع أستون مارتن ضمن مشروع "فالكيري" الذي يأخذ حيّزًا كبيرًا من وقته. لكنّ البريطاني تواجد مع فريق الفورمولا واحد في برشلونة ولا يزال مشاركًا في العمل.

وقال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ذلك جزء من عمليّة تطويرنا. سيبقى أدريان كمسؤول تقني، بينما انتقل بيير إلى دورٍ محوري كمدير تقني، بينما سيبقى موقع روب مارشلز كما هو كمسؤول عن الهندسة".

وأكّد هورنر على أنّ الأعضاء الآخرين الأساسيّين ضمن الطاقم التقني لريد بُل ريسينغ مثل دان فالوز (رئيس قسم الانسيابيّة) وبول موناغان (كبير المهندسين المسؤول عن هندسة السيارة) سيُحافظون على أدوارهم الحاليّة.

وكان واشي الفرنسي – المتحصّل على شهادة دكتوراه في ميكانيكا السوائل – قد بدأ مسيرته في عالم رياضة المحرّكات مع ميشلان. ثمّ انتقل إلى ساوبر بعد انسحاب ميشلان من الفورمولا واحد نهاية 2006 قبل أن ينتقل لاحقًا إلى ريد بُل.

ومن الواضح بأنّ تاريخه مع ميشلان يجعل منه خبير إطارات وأنظمة ميكانيكيّة، لتتكامل مهاراته مع تلك الانسيابيّة التي يتميّز بها نيوي.

وقال واشي لصحيفة ليكيب الفرنسيّة: "أتفهّم ما يمثّله هذا الدور. إلى جانب الخطر الذي يتضمّنه، لن أقول بأنّه يُخيفني لكنّني أعلم النتائج المطلوبة مع هكذا دور. أودّ أن أظهر أنّني قادرٌ على بلوغ تلك النتائج".

وأردف: "لن أغيّر كلّ شيء، لكنّني سأعمل بشكلٍ مختلف بالضرورة. عمل أدريان أكثر على جانب الانسيابيّة، لكنّني أركّز أكثر على نقل القوّة (من المحرّك) إلى الأرض (أي إلى الإطارات)".

واعترف هورنر أنّه بالرغم من الالتزامات الأخرى لنيوي، إلّا أنّه لا يزال يلعب دورًا في مشروع الفورمولا واحد منذ تغييرات القوانين الانسيابيّة لموسم 2017 وما قدّمته من تحدٍ.

وقال البريطاني لقناة "سكاي سبورتس نيوز" البريطانيّة أمسٍ الجمعة: "أدّت هذه القوانين إلى إعادة تأثير أدريان الإبداعي. يُساهم بشكلٍ جيّد في صفوف الفريق ويستمتع بهذه القوانين".

وأردف: "من الواضح بأنّه يعمل حاليًا مع أستون مارتن ضمن مشروع سيارة الطرقات بالتزامن مع الفورمولا واحد، لكن من الرائع رؤيته متحفّزًا ومستمتعًا بالفورمولا واحد مجدّدًا".

المقال التالي
لوكلير غاضب من خطئه "الغبي" الذي تسبّب في حادثة التجارب

المقال السابق

لوكلير غاضب من خطئه "الغبي" الذي تسبّب في حادثة التجارب

المقال التالي

تحليل: ماذا علمنا من تجارب برشلونة الثانية

تحليل: ماذا علمنا من تجارب برشلونة الثانية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب آدم كوبر