فريق ريد بُل يرغب بالحصول على تصفيات ممطرة لمنافسة مرسيدس

المشاركات
التعليقات
فريق ريد بُل يرغب بالحصول على تصفيات ممطرة لمنافسة مرسيدس
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
23-03-2018

عبّر فريق ريد بُل عن رغبته بخوض التجارب التأهيليّة تحت الأمطار من أجل الحصول على فرصة إضافيّة لمنافسة مرسيدس ضمن الجولة الافتتاحيّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

قدّمت الحظيرة النمساويّة بداية جيّدة للموسم الجديد اليوم الجمعة على حلبة ألبرت بارك، إذ تواجد ماكس فيرشتابن في المركز الثاني بفارق عُشرٍ من الثانية عن المتصدّر لويس هاميلتون.

كما كانت وتيرة سيارة "آر.بي14" جيّدة خلال محاكاة السباق، بالرغم من أنّ أفضليّة مرسيدس بدت متواصلة.

وتتوقّع الأرصاد الجويّة إمكانيّة هطول الأمطار غدًا السبت، حيث يأمل الفريق في خوض التجارب التأهيليّة في ظروف رطبة من أجل مقارعة السهام الفضيّة.

وقال دانيال ريكاردو الذي تأهّل في الصفّ الأوّل خلال التجارب التأهيليّة الرطبة في 2014 على أرضه وأمام جماهيره: "دائمًا ما نستمتع ببعض الطقس الممطر. إذ أنّه يجعل كلّ الأمور متساوية".

وأضاف: "لم يكن وضعنا سيّئًا للغاية اليوم خلال الأجواء الجافة وذلك أمرٌ جيّد، لكنّ الأجواء الممطرة ستمنحنا فرصة إضافيّة".

وتابع: "أعتقد أنّ آخر تصفيات ممطرة حظينا بها هنا تعود إلى 2014. لم تكن حصّة سيّئة للغاية، لذلك آمل أن نتمكّن من تكرار ذلك مجدّدًا".

بدوره قال زميله فيرشتابن عندما سُئل عن هطول الأمطار غدًا السبت: "آمل أن يحدث ذلك كونك لا تعتمد كثيرًا على المحرّك في الأجواء الممطرة".

وتابع شرحه بالقول: "يكون من الصعب بعض الشيء الضغط على دواسة الوقود، لكنّ سيارتنا عادة ما تعمل بشكلٍ جيّد في الظروف الرطبة وأستمتع بالقيادة خلالها أيضاً، لذلك آمل أن يكون الغد ممطرًا".

ولم يُخف الهولندي الشاب سعادته بالبداية الإيجابيّة لهذا العام، مشدّدًا على أنّ أداء سيارته كان جيّدًا ولم يواجه الكثير من المشاكل.

وقال فيرشتابن: "لا شيء مقلق كوننا نعلم أنّ مرسيدس ستكون سريعة. لا تزال هناك بعض الجوانب التي يجب تحسينها بالطبع، لكنّ الوضع إيجابي".

وأضاف: "هذه انطلاقة إيجابيّة للموسم. كانت هناك بعض التكهّنات منذ تجارب برشلونة حول الموقع الذي سنتواجد فيه، كون الصورة لم تكن واضحة".

وأكمل: "أنا سعيدٌ بسلوك السيارة اليوم، لا يزال هناك مجالٌ للتحسّن، لكنّني سعيدٌ بالشكل الذي سار عليه اليوم ولم نواجه الكثير من المشاكل وذلك أمرٌ جيّد".

كما شاطرهما هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل الرأي، بالرغم من اعترافه بأنّ مرسيدس لم تظهر بعد كامل قوّتها، متوقّعًا معركة حامية خلف هاميلتون.

وقال في هذا الصدد: "لا أعتقد بأنّنا أكملنا محاكاة تجارب تأهيليّة تامة من جانبنا. نعلم أنّه بالنسبة لمرسيدس فإنّ ما يدعوه هاميلتون «إعداد الحفلة» يرفع طاقة المحرّك ويُكسبه ثلاثة أو أربعة أعشارٍ من الثانية".

وأضاف: "لكنّ تقديمنا لأداء جيّد على المسافات الطويلة هو الجانب الذي يعكس الواقع. ستكون معركة متقاربة بين ريد بُل وفيراري خلف هاميلتون، لذلك سيكون الوضع حماسيًا أكثر. لكنّنا لا نزال نأمل تهاطل الأمطار في الغد".

وأردف: "كنّا متأخّرين بـ 1.4 ثانية في التجارب التأهيليّة العام الماضي. أفترض أنّنا سنكون خلف هاميلتون بثلاثة أو أربعة أعشارٍ من الثانية (في التصفيات). ذلك نتيجة تحضيراتنا الأفضل هذا العام وتطويرنا لهيكلنا الذي كان في مستوى رائع بالأساس".

وأكمل: "أمّا على صعيد المحرّك فقد باتت الموثوقيّة أفضل ونحن قادرون على قطع مسافات أطول ويُمكننا إعداد السيارة بشكلٍ أفضل".

المقال التالي
فيتيل: نتحلّى بسرعة أكبر لسباق أستراليا

المقال السابق

فيتيل: نتحلّى بسرعة أكبر لسباق أستراليا

المقال التالي

فيراري وريد بُل تخوضان حرباً كلامية عقب ضمّ ميكيز

فيراري وريد بُل تخوضان حرباً كلامية عقب ضمّ ميكيز
تحميل التعليقات